استئناف عمل محطة كهرباء غزة الاسبوع القادم

تابعنا على:   23:09 2014-11-04

أمد/ غزة : توقع نائب رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية فتحي الشيخ خليل استئناف عمل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة بداية الاسبوع القادم في حال صحّت الأنباء عن توفير وقود بتمويل قطري للشركة.

وقال الشيخ خليل في حديث اذاعي إن" الشركة جاهزة للعمل فور توفير الوقود".

وفي حال اعادة تشغيل المحطة سيعود جدول الكهرباء في قطاع غزة لنظام ثماني ساعات وصل ومثلها قطع، في حين جدول كهرباء قطاع غزة الآن 6 وصل و 12 قطع.

في ذات الصدد أعلنت حكومة الوفاق الفلسطينية اليوم رفع ضريبة "البلو" عن الوقود الخاص بتشغيل المحطة، وذلك بعد رغبة قطر بتقديم منحة وقود ضمن تمويل إعمار غزة.

وجرى، اليوم الثلاثاء، اتصال هاتفي، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبحث الاتصال ضرورة الاسراع بإعادة اعمار قطاع غزة، وإمكانية تشغيل محطة توليد الكهرباء في غزة وفق المساهمة القطرية التي اعلنت في مؤتمر المانحين لإعادة اعمار غزة، الذي عقد في الثاني عشر من تشرين الأول/ اكتوبر المنصرم، في القاهرة.

وابدى امير دولة قطر كل الدعم  لخدمة الشعب والقضية الفلسطينية.

بدوره شكر الرئيس الفلسطيني، أمير دولة قطر، على الدعم المالي الذي اعلنته دولة قطر في اجتماع الدول المانحة.

هذا وأبلغ رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في اتصال هاتفي مساء اليوم، بقرار دولة قطر تحويلها لميزانية السلطة ثمن وقود محطة الكهرباء لمدة ثلاثة شهور إضافية.

وتعد قطر من أول الدول الداعمة لقطاع غزة، حيث قامت بتبنى عدة مشاريع لإعادة إعمار القطاع، ودفعت ثمن الوقود لتشغيل المحطة في وقت سابق، وأعلنت عن تبرعها بمبلغ مليار دولار لغزة خلال مؤتمر إعادة الإعمار.

اخر الأخبار