الشرطة الفلسطينية والتعليم يطلقان برنامج السلوك المثالي في مدارس أريحا

تابعنا على:   18:16 2013-11-14

أمد/ أريحا / أطلقت الشرطة اليوم  برنامجا تربويا مشتركا مع مديرية التربية والتعليم  بعنوان ” السلوك المثالي ” لطلاب مدرسة علي بن أبي طالب في مدينة أريحا .

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة “أن هذا البرنامج يهدف لتقديم نماذج سلوكية مثالية يجب أن يتحلى بها الطلاب المشاركون بالبرنامج ، ونماذج أخرى يجب تعديلها و الابتعاد عنها أحيانا ، ويستهدف هذا البرنامج طلاب المدرسة وغيرها من المدارس من مختلف المراحل ويستمر لمدة أسبوع ” .

وقدم مدير شرطة الأحداث في أريحا الملازم أول حسن جبور  سلسلة محاضرات عن النماذج السلوكية والأخلاق الحميدة ، ودعا المشاركين للالتزام باحترام وطاعة الوالدين و المعلمين و الاهتمام بالعلم و القراءة وأدب الحديث واحترام الكبير والتقوى واحترام الجيران وغيرها من السلوكيات المحمودة ، وأيضا ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها وعدم العبث بها أو تخريبها ” .

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم منير جمعة ” أن الشرطة تهدف من هذه المحاضرات والانشطه والفعاليات إلى نشر التوعية في صفوف الطلاب في جميع المدارس والتجمعات الطلابية، وخاصة في مجالات نتطرق لها أول مرة مثل المحاضرات الدينية والسلوك المثالي و الاتصاف بالأخلاق الحميدة ، ونتوقع أن تكون ثمار هذه المحاضرات مهمة ، إذ نهدف لتعديل السلوك كبرنامج مستدام ، وهذا يؤدي بكل تأكيد إلى تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية من قبل الأطفال نحو أسرهم ومؤسساتهم و أيضا نحو وطنهم”.

من جهته عبر مدير التربية الأستاذ محمد الحواش عن أهميه التوعية بالنسبة للطلاب ، وأكد أنها ضرورية في كافة المراحل وخاصة في ما يتعلق بالتوعية الشرطية ومجال المرور والحفاظ على الممتلكات العامة، وهي تؤدي في النهاية لتعريف المشاركين في هذه البرامج بالقوانين وصولاً الى الوعي الكامل أيضاً في نطاق الأسرة ومن ثم المجتمع.

ويذكر أن هذه المحاضرة ومحاضرات أخرى هي ثمرة التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم عبر اللقاءات أو المحاضرات والتي ستعقد خلال العام الدراسي الحالي  , ويقدم فيها ضباط آخرون من الشرطة محاضرات حول حماية الأسرة والطفل والمرور والتعريف بشرطة الأحداث ودورها في القضايا التي يكون فيها الحدث متهما أو متعرضا للإساءه.

 وحضر هذا اللقاء مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب اياد دراغمة و مدير المدرسة ماهر انشاصي وعدد من أعضاء  الهيئة التدريسية .

 ويذكر أن هذه المحاضرة ومحاضرات أخرى هي ثمرة التعاون المستمر مع مديرية التربية والتعليم عبر اللقاءات أو المحاضرات والتي ستعقد خلال العام الدراسي الحالي  , ويقدم فيها ضباط آخرون من الشرطة محاضرات حول حماية الأسرة والطفل والمرور والتعريف بشرطة الأحداث ودورها في القضايا التي يكون فيها الحدث متهما أو متعرضا للإساءه.وحضر هذا اللقاء مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب اياد دراغمة و مدير المدرسة ماهر انشاصي وعدد من أعضاء  الهيئة التدريسية .