قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بين صفوف المواطنين في الضفة الغربية

تابعنا على:   13:21 2022-12-14

أمد/ الضفة الغربية: اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، 4 مواطنين من مخيم العروب في الخليل، من بينهم طالبان وشقيقا شهيد.

قال الناشط عبد الحي جوابرة، إن قوات الاحتلال نصبت كمينا بالقرب من مقبرة المخيم، واعتقلت الطالبين محمد رشاد الخمور، وحسام فادي جوابرة أثناء عودتهما من المدرسة.

كما اعتقلت الشقيقين أحمد وهيثم، وذلك اثناء عملهما في المقبرة، وترميم قبر شقيقهما الشهيد مراد يوسف أبو غازي.

وأُصيب عدد من المواطنين بالاختناق، عقب إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع مداخل بيت أمر شمال الخليل، واعتراضه لإحدى الجنازات في البلدة.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض إن قوات الاحتلال التي انتشرت على أسطح المنازل والمحال التجارية، أغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل البلدة، ومنعت المشاركين بجنازة من الوصول إلى مقبرة البلدة.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المشيعين، ما أدى إلى وقوع مواجهات، وإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة فتية من قرية المغير شرق رام الله، على مدخل بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل البلدة المذكورة، اعتقلت كلا من: محمد رائد الحاج محمد، محمد علاء الحاج محمد، محمد عفيف أبو عليا، راتب خير الله نعسان، وجميعهم يبلغون من العمر 17 عاما، خلال توجههم الى المدرسة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال شرعت بتفتيش المركبات والتدقيق في هويات ركابها، ما أدى الى إعاقة تنقلهم.

كلمات دلالية

اخر الأخبار