الحمد الله : دعم القدس والمناطق المسماه "ج" عامل أساسي في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة

تابعنا على:   18:09 2013-11-14

أمد/ رام الله / شدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على أن بناء الدولة الفلسطينية المستقلة لا يمكن أن يتم دون السيطرة على المناطق المسماه "ج"، مضيفاً أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً لهذه المناطق من خلال تنفيذ مشاريع تنموية ومستدامة من شأنها تعزيز صمود سكانها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع القنصل الايطالي دافيد لا سيسيليا، وممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي فرود ماورينج في مقر رئاسة الوزراء برام الله، وبحضور وزير التخطيط والتنمية الإدارية محمد ابو رمضان، ووزير الحكم المحلي د. سائد الكوني، ووكيل الوزارة مازن غنيم، حيث تم الإعلان عن دعم الحكومة الايطالية لبرنامج تسهيل الوصول الى خدمات البنية التحتية في المناطق المسماه "ج" والقدس الشرقية "FAIR"، حيث تبلغ قيمة الدعم 3 مليون يورو.

هذا وقد سبق الإعلان عن الدعم اجتماع ناقش فيه الطرفان أهمية دعم المناطق المسماه "ج" من خلال مشاريع في القطاعات المختلفة، وترتيب أولويات الوزارات ذات العلاقة فيما يخص هذه المناطق.

بدوره عبر القنصل الإيطالي خلال تصريح للصحفيين عن استمرار الحكومة الإيطالية في بناء قدرة المؤسسات الحكومية وفعاليتها من خلال الالتزام بتنفيذ مشاريع متعددة في جميع المناطق، كما عبر ممثل الأمم المتحدة عن أهمية هذا المشروع بالنسبة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كونه يخدم كافة المناطق المسماه "ج" وليس مناطق صغيرة فقط. 

اخر الأخبار