مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال

تابعنا على:   10:54 2014-11-04

أمد /القدس :اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان  أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت باحات الأقصى من جهة باب المغاربة بحماية مشددة من الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال.

وأضاف الشهود  أن مجموعات المتطرفين قامت بالعديد من الجولات الإستفزازية داخل المسجد، الأمر الذي أدى إلى حالة شديدة من التوتر في صفوف المرابطين في المسجد خاصةً في ظل تحديد شرطة الاحتلال لأعمار معينة للدخول للأقصى.

وأعلن اتحاد جماعات الهيكل المزعوم نيته تنفيذ اقتحام موسع للمسجد الأقصى يوم غدٍ الأربعاء (5/11)، فيما ردّ نشطاء مقدسيون بالدعوة للنفير العام إلى المسجد للتصدي لهذه الاقتحامات.

وجاء في إعلان منظمات الهيكل المزعوم، أن هذا الاقتحام سيكون المركزي الأول بمناسبة مرور أسبوع على محاولة اغتيال الحاخام المتطرف "يهودا غليك" غربي القدس المحتلة، داعين لمشاركة الآلاف في الاقتحام تحت مسمى "صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب".

وقال الإعلان، "إن العرب يسعون لطرد اليهود من (جبل الهيكل)"، مطالبًا، بحضور الآلاف عند باب المغاربة لمواجهة هذه المحاولات وأداء الصلوات التلمودية لأجل غليك، كما أشار إلى مشاركة أعضاء "كنيست" وشخصيات يهودية في الاقتحام.

اخر الأخبار