باحياء يوم التضامن في بلغاريا..

مجدلاني: التضامن يمر بإنهاء الاحتلال ودعم إرادة الشعب الفلسطيني بدولة مستقلة

تابعنا على:   11:50 2022-12-10

أمد/ صوفيا: أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني يوم السبت، أن التضامن الفعلي مع الشعب الفلسطيني يمر من خلال وقف التعامل مع أية حكومة اسرائيلية لا تلتزم بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وكذلك وقف العدوان المستمر على شعبنا الفلسطيني.

وأضاف د.مجدلاني خلال كلمته بيوم التضامن مع الشعب الفلسطيني في الاحتفال الذي اقيم في العاصمة صوفيا ،بمشاركة صورة عن يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
ممثلا عن وزارة الخارجية البلغارية،وممثلا وعن المنظمات الدولية ممثلة اليونيسف ،وجرى خلاله تكريم الرئيس الأسبق جورجي باربانوف ورئيس الوزراء الأسبق سيمون بير غوسون ،لجهودكم بدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني،انقل لكم تحيات الاخ الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء مؤكدين على أن دولة فلسطين ماضية في إجراءاتها لتعزيز المكانة القانونية لها.

وتابع، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إنتهاكات جسيمة لحقوق الانسان تدعو كافة الأحرار في العالم إلى الوقوف إلى جانبه وكذلك توفير الحماية الدولية لشعبنا.
ومن جانبه قال ممثل وزارة الخارجية البلغارية سيمون بيغرودوسكي أن بلغاريا على امتداد العقود المنصرمة تتمسك بشدة بالموقف المؤكد على حق الشعب الفلسطيني في دولته الديمقراطية.

وأضاف أن إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في بلغاريا هذا العام إنما يمثل دليلا على أن المجتمع الدولي لم ولن يتخلى عن الجهود في سبيل إيجاد الحل الدائم والعادل للصراع في الشرق الأوسط.

وأكد، أن بلغاريا ستظل تساعد الحكومة الفلسطينية على إحراز التقدم الحقيقي في التنمية الاقتصادية الاجتماعية للبلاد.

وبدورها اكدت ممثلة اليونيسف على ضرورة وقف معاناة الشعب الفلسطيني.

داعية لضرورة تحقيق استقلال دولة فلسطين على أساس حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ومشددة على أسس الحلول العادلة التي تضمن ممارسة الشعب الفلسطيني لكافة حقوقه بما فيها حقه في تقرير مصيره وإنهاء الاحتلال.

اخر الأخبار