حزب الشعب: بوحدة شعبنا يتم اسقاط كل ما يخطط له الاحتلال وحكومته الفاشية

تابعنا على:   15:16 2022-12-09

أمد/ غزة: دعا حزب الشعب الفلسطيني لإعادة الاعتبار لنهج المقاومة الشعبية وتفعيل دورها في مواجهة المخاطر  والتحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، ومن أجل مواصلة الكفاح حتى تحقيق أهداف شعبنا المشروعة وغير القابلة للتصرف في تقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وضمان حقوق اللاجئين الفلسطينيين وفي مقدمتها حق العودة وفقا للقرار 194.

وقال الحزب في بيان أصدره بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين للانتفاضة الشعبية الكبرى: تأتي ذكرى انتفاضة شعبنا المجيدة في لحظة يتصاعد فيها الغضب الشعبي العارم في مواجهة مجازر دولة الاحتلال الصهيوني بقيادة اليمين الفاشي الذي يستعد لتولي مقاليد الحكم على حساب دماء شعبنا.

وأكد الحزب في بيانه؛ يقول: إن شعبنا الفلسطيني الذي يسطر الملاحم البطولية؛ سيسقط كل ما تخطط له حكومة الاستيطان والفاشية والعنصرية.

 

ودعا الحزب القوى الفلسطينية كافة إلى استحضار الدروس والعبر من التجربة المجيدة التي سطرتها الانتفاضة الشعبية الكبرى؛ والإستفادة في الاعتماد على جماهير  شعبنا في مواجهة العدوان ومخططات التصفية.

 

وشدد الحزب؛ يقول: إن مواجهة العدوان وتوفير الحاضنة السياسية لكفاح شعبنا وتضحياته المتواصلة تتطلب العمل الفوري على تشكيل قيادة موحدة للمقاومة الشعبية؛ تعمل وفق استراتيجية موحدة للتصدي للمخاطر المحدقة بقضيتنا في ظل صعود حكومة الفصل العنصري التي تعمل على تكثيف عمليات القتل والعدوان  وتسريع وتيرة التوسع الاستيطاني والضم والتطهير العرقي؛ وتعميق حالة الانقسام وصولاً لفصل قطاع غزة عن بقية الوطن.

 

وطالب الحزب بضرورة تكثيف الجهود للإسراع في إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة؛ واستعادة مكانة منظمة التحرير الفلسطينية؛ وتعميق الشراكة الحقيقية فيها وتفعيل دورها وتطوير آدائها كونها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني؛ وكذلك على تعزيز صمود المواطنين واعتماد سياسات اقتصادية واجتماعية تنحاز للفئات الشعبية والاكثر فقراً، مؤكدا أن ذلك يمثل الطريق الأصوب للحفاظ على الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني في مواجهة كل محاولات التصفية التي تستهدف قضيتنا الوطنية.

وختم الحزب بيانه؛ بتوجيه التحية لشهداء شعبنا كافة متمنياً لجرحاه الشفاء العاجل، وللمعتقلين الحرية على طريق مواصلة النضال حتى تحقيق أهداف الشعب في العودة والحرية والاستقلال. 

كلمات دلالية

اخر الأخبار