حيل ذكية ليدوم أحمر الشفاه فترات طويلة

تابعنا على:   21:45 2022-12-08

أمد/ يعتبر أحمر الشفاه من أهم خطوات المكياج اليومى، لقدرته على إظهار الملامح، لكن قد تعانى الكثير من الفتيات من مشكلة عدم الثبات الدائم، لذا يستعرض "اليوم السابع" أفضل الطرق التى تساعد على تثبيت أحمر الشفاه واستمراره لفترات طويلة على مدار اليوم وفقًا لما أشار إليه طونى منصور خبير المكياج والعناية بالبشرة.

ويقول خبير التجميل، لـ"اليوم السابع" "قبل البحث عن طرق تثبيت أحمر الشفاه، لابد من اختيار أنواع مناسبة لطبيعة البشرة، وأيضًا يفضل أن تكون من مصادر معروفة ومجربة للحصول على أفضل نتائج، لكن قد نجد أن مشكلة عدم الثبات تتكرر بالرغم من اختيار أغلى الماركات، لذا يمكن أن نطرح الطرق السهلة  والمتاحة  لديكِ بدون تكلفة.

تقشير الشفاه

يفضل أن تحرصين على تقشير الشفاه مرة بالأسبوع للتخلص من الجلد الميت والحفاظ على ملمس الشفاه ناعما خاليًا من أي قطع جليدية تسبب في عدم الثبات، أو الظهور بشكل غير لائق، لذا قومى بخلط ملعقة من السكر أو القهوة مع ملعقة من العسل، وقومى بفرك خفيف للشفاه، ثم قومي بالترطيب.

الترطيب

احرصى على ترطيب الشفاه بشكل أفضل بواسطة المرطبات الخاصة بنوع بشرتك، أو قومي بوضع القليل من زبدة جوز الهند، أو أي نوع مرطب طبيعي متاح لديكِ.

البطانة

احرصي على عمل بطانة من كريم الأساس الخاص بك، ثم قومي بوضع القليل على الشفاه كنوع من أنواع البطانة التي تعمل على تثبيت الروج بشكل أفضل، قبل وضع الروج بدقائق.

تحديد الشفاه

استخدمى قلم تحديد بدون لون خاص بك، وقومي بعمل تحديد ورسم للشفاه بشكل مناسب، ثم قومي بوضع الروج، مع مراعاة عدم حك الشفاتين ببعض لمنع التكتلات.

الفرشاة

يفضل أن تقومين بوضع الروج بواسطة الفرشاة الخاصة بكِ المناسبة للروج، أفضل من وضعه بالقلم أو صابع الروج، احرصي على وضعه بالفرشاة المخصصة لكي تساعد على ملئ الفراغات.

المناديل

بعد الانتهاء من خطوات وضع الروج بالطريقة الصحيحة استخدمي المنادل كنوع من أنواع التثبيت المتاحة لديكِ عن طريق وضع المنديل على الشفاه وغلق الشفاه لمدة ثواني ثم قومي بإزالة المنديل واحصلي على شفاه مرسومة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار