وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الفم

تابعنا على:   20:55 2022-12-08

أمد/ تعانى بعض النساء من مشكلة المنطقة الداكنة حول الفم، والتى تعود لأسباب مختلفة منها فرط التصبغ وعدم التوازن الهرمونى وعوامل أخرى، والتى يمكن علاجها باتباع وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الفم، وفقاً لما ذكره موقع "femina".

وصفة دقيق الحمص لتفتيح منطقة الفم

تساعد هذه الوصفة بشكل فعال فى تفتيح لون البشرة، من خلال خلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين صغيرتين من دقيق الحمص لعمل عجينة بإضافة بضع قطرات من الماء أو الحليب، ثم وضع الخليط على منطقة حول الفم وتركها لمدة 10-15 دقيقة ثم غسلها بالماء.

وصفة عصير بطاطس لتفتيح منطقة الفم

يحتوى عصير البطاطس على عوامل تبييض طبيعية تساعد في تفتيح المناطق الداكنة بالوجه والجسم، ولهذا ينصح ببشر حبة بطاطس ثم عصرها ووضع العصير حول الفم وغسل الوجه بعد 20 دقيقة بالماء البارد للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح منطقة حول الفم.

وصفة العسل والليمون لتفتيح منطقة الفم

يساعد الليمون والعسل في علاج التصبغ وتفتيح لون البشرة، من خلال تحضير ليمونة واحدة وعصرها، ثم إضافة كمية متساوية من العسل مع عصير الليمون ومزجهما معاً، وتركها على الفم لمدة تتراوح مابين  15-20 دقيقة ثم غسل المنطقة بالماء البارد مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة الجلسرين وماء الورد لتفتيح منطقة الفم

يجب عمل مزيج من ماء الورد والجلسرين بكميات متساوية، حيث يساعد فى تفتيح المنطقة الداكنة والجفاف حول الشفاه، من خلال مزج المكونين فى أجزاء متساوية وتدليكها ثم تركها طوال الليل وغسلها عند الاستيقاظ من النوم.

اخر الأخبار