تاج سانت إدوارد يغادر برج لندن قبل تتويج تشارلز

تابعنا على:   14:30 2022-12-04

أمد/ تمت إزالة تاج سانت إدوارد من برج لندن لتغيير حجمه ليناسب مقاس  الملك تشارلز قبل التتويج، فحسب ما نشر موقع bbc قال قصر باكنجهام إن القطعة المركزية التاريخية من جواهر التاج قد أزيلت للسماح بتعديلها قبل الاحتفال في 6 مايو.

ويجرى استخدام التاج منذ تتويج الملك تشارلز الثاني عام 1661، في أعقاب استعادة النظام الملكي بعد جمهورية أوليفر كرومويل التي استمرت 10 سنوات.

وعادة ما يتم الاحتفاظ بالتاج إلى جانب مجموعة من جواهر التاج البريطاني في برج لندن.

وحل تاج القديس إدوارد محل نسخة من القرون الوسطى، يعتقد أنها تعود إلى القرن الحادي عشر في عهد إدوارد المعترف، الذى تم صهره عام 1649.

وسيتوج الملك تشارلز الثالث بتاج القديس إدوارد خلال الحفل المهيب الذى سيقام في قلعة وستمنستر بلندن في السادس من مايو، على غرار ما حدث مع والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية عام 1953، وسيرتدى أيضا تاج الدولة الإمبراطورية أثناء المراسم.

ويتألف تاج القديس إدوارد من إطار ذهبي صلب مرصع بالياقوت والجمشت والياقوت الأزرق والعقيق والتوباز والتورمالين، ويتبع سلفه الأصلي الذى يعود إلى العصور الوسطى في وجود 4 صلبان و4 أزهار زئبق، كما أن لديه غطاء مخمليا مزينا بفرو القاقم.

وحسب التقرير يقول المتخصصون إن أنماط الحياة التى تتّسم بقلة الحركة والتدخين والأنظمة الغذائية غير السليمة والتوتر، قد تؤدى إلى تساقط الشعر في وقت مبكر، وتقوم عملية زرع الشعر على إزالة بصيلات من منطقة كثيفة الشعر مثل مؤخّرة الرأس وزرعها في المنطقة المصابة بالصلع، تكلّف عملية زرع الشعر في الهند نحو 350 ألف روبية (4300 دولار)، وهو مبلغ كبير في بلد يعيش فيه الملايين على أقل من دولارين في اليوم.

اخر الأخبار