ادعيس يستقبل السفير الياباني ويضعه بصورة الأوضاع التي يعانيها الفلسطينيين

تابعنا على:   15:22 2014-11-03

أمد/ رام الله : اكد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية  خلال لقائه  ممثل اليابان لدى دولة فلسطين السفير جونيا ماتسوورا على  دور اليابان  التاريخي الداعم والمتواصل للشعب الفلسطيني في شتى النواحي السياسية والاقتصادية والانسانية ، ووقوفها مع حقوق شعبنا وقضاياه العادلة .

ووضع ادعيس السفير بصورة الاوضاع التي تمر بها المنطقة في ظل الوضع القائم وحالة عدم الإستقرار مستعرضا الصعوبات والعراقيل التي تضعها اسرائيل لتحقيق السلام العادل والشامل والإعتداءات المتكررة والمتسلسلة على القدس والاماكن الدينية عامة، والعراقيل والحواجز التي تمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول الى اماكن عباداتهم الأمر الذي يشكل تعديا صارخا على حرية الوصول لإماكن العبادة .

وبين ادعيس الدور الهام لوزارة الأوقاف في بناء المجتمع الفلسطيني القوي والمتحضر من خلال تبني الخطاب الديني الذي يقوم على التسامح والاخوة والإنسانية والتعايش بين الديانات ونبذ العنف بجميع اشكاله من اجل تحقيق السلام الأهلي  لبناء مستقبل يضمن  العيش بحرية وكرامة للجميع .

من جانبه اعرب السفير جونيا عن أمله بتحسن الأوضاع الفلسطينية مشيرا إلى أن بلاده على استعداد دائم ومتواصل لتقديم كل الدعم للمؤسسات الفلسطينية حتى تكون قادرة على القيام بواجباتها مؤكدا على ضرورة التعاون والتواصل ما بين البلدين .

وبحث الطرفان أوجه التعاون الثنائي المشترك وسبل فتح آفاق جديدة للتعاون في كافة مناحي الحياة وخلق مشاريع جديدة مشتركة وتشجيع السياحة الدينية بهدف تحسين حياة المواطن الفلسطيني وتحقيق الراحة والعيش الكريم لهم .

اخر الأخبار