آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية في أوكرانيا بيومها الـ(279)

تابعنا على:   10:37 2022-12-02

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

ضابط في قوات دونيتسك: عدد الفارين من صفوف الجيش الأوكراني ازداد بعد تصريح فون دير لاين

قال أندريه ماروتشكو، الضابط في قوات جمهورية لوغانسك الشعبية إن عدد الفارين من صفوف الجيش الأوكراني ازداد بعد تصريح رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن خسائر هذا الجيش.

ووفقا له، أثار تصريح أورسولا فون دير لاين بأن خسائر الأوكرانيين خلال العملية العسكرية الخاصة بلغت مئة ألف قتيل، فضيحة كبيرة، وكان له تأثير سلبي شديد للغاية على الحالة المعنوية والنفسية للقوات الأوكرانية.

 القوات الروسية تهاجم قرية فوديانويه بجمهورية دونيتسك

حصلت وكالة "نوفوستي" على لقطات لهجوم نفذته وحدات الجيش الروسي على مواقع للقوات الأوكرانية في قرية فوديانويه في اتجاه أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتنفذ الهجوم وحدة "شتورم" التابعة للواء السلافي الأول من القوات الشعبية لجمهورية دونيتسك الشعبية، بدعم من المدفعية.

"واشنطن بوست": البنتاغون يخطط لتدريب الجيش الأوكراني على تنفيذ "حملات معقدة"

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن البنتاغون يدرس توسيع برنامج تدريب القوات الأوكرانية ليشمل مئات وآلاف العسكريين الذين سيتم تعليمهم كيفية تنفيذ "حملات معقدة" في قاعدة في ألمانيا.

وأضافت الصحيفة: "يفكر وزير الدفاع لويد أوستن مع مسؤولين كبار آخرين في البنتاغون، في خطة لتوسيع تدريب الجيش الأوكراني بشكل كبير".

أسير يكشف كيفية استخدام الجيش الأوكراني لشبكة Starlink

قال أسير أوكراني، إن عناصر جيش بلاده يستخدمون شبكة Starlink التابعة لشركة "سبيس إكس"، ليس فقط للأغراض العسكرية، بل وللمكالمات الشخصية والتواصل على الشبكات الاجتماعية.

وذكر الأسير الأوكراني سيرغي لازارينكو، أن محطات Starlink الفضائية تلعب دورا مهما في التعاون والإدارة بين القوات الأوكرانية أثناء الأعمال القتالية.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار