صعود السنغال الى الدور القادم بعد فوزها على الإكوادور في كأس العالم - فيديو

تابعنا على:   16:51 2022-11-29

أمد/ الدوحة: صعدت السنغال الى الدور الثاني من كأس العالم بعد فوزها على الإكوادور.

وتأهل منتخب السنغال إلى دور الـ16 بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز على الإكوادور 2/1 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الأولى.

وكتب منتخب السنغال التاريخ بعد أن تأهل إلى دور الـ16 لبطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ أسود التيرانغا، بعد 20 عاماً من تأهلهم الأول في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

سجل القائد كاليدو كوليبالي هدفا في الشوط الثاني ليقود السنغال للفوز 2-1 على الإكوادور، وتأهل المنتخب الأفريقي إلى دور الستة عشر في كأس العالم.

وأحرز كوليبالي هدفه في الدقيقة 70، بعد ثلاث دقائق من إلغاء موزيس كايسيدو هدف إسماعيلا سار من ركلة جزاء في الشوط الأول، ليرفع رصيد السنغال إلى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بفارق نقطة واحدة عن هولندا المتصدرة والتي تغلبت على قطر المضيفة 2-صفر.

واحتلت الإكوادور، التي كانت بحاجة للتعادل لتتأهل إلى دور الستة عشر للمرة الثانية بعد 2006، المركز الثالث برصيد أربع نقاط بعد مباراة أقيمت وسط قرع طبول جماهير السنغال التي لا تهدأ.

وستواجه السنغال، التي وصلت إلى دور الثمانية في 2002 في ظهورها السابق للأدوار الإقصائية، متصدر المجموعة الثانية التي تضم إنجلترا وإيران والولايات المتحدة وويلز.

هدف السنغال الأول

هدف الأكوادور الأول

هدف السنغال الثاني

 

اخر الأخبار