غانا تخطف فوزا مثيرا على كوريا الجنوبية 3-2 وتنعش آمالها فى التأهل بالمونديال

تابعنا على:   14:49 2022-11-28

أمد/ خطف منتخب غانا فوزاً مستحقاً على كوريا الجنوبية بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما اليوم بإستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر. 

افتتح محمد ساليسو لاعب غانا أول أهداف المباراة بالدقيقة 24، ثم أضاف النجم محمد قدوس الهدفين الثاني والثالث للنجوم السوداء في الدقيقيتن 34 و 68 ، من عمر المباراة.

فيما سجل النجم الكوري تشو جو سونج هدفا كوريا الجنوبية في كأس العالم 2022 بشباك منتخب غانا، في الدقيقتين 58 و  61 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب غانا المركز الثاني ووصافة المجموعة برصيد 3 نقاط فيما يتذيل كوريا الجنوبية الترتيب بنقطة واحدة قبيل مواجهة البرتغال المتصدر وأوراجوي مساء الليلة .

وأنعش منتخب غانا اماله في التأهل إلى الأدوار الإقصائية في المونديال حيث يحتاج إلى نقطة واحدة أمام منتخب أوراجوي في المواجهة المقبلة بينما ستكون مباراة كوريا الجنوبية صعبة للغاية عندما يواجه منتخب البرتغال في الجولة الأخيرة من المجموعات.

وأنهى منتخب غانا الشوط الأول متقدماً على كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي تجمعهما حاليا باستاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة، ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.  

وتضم المجموعة الثامنة برفقة غانا وكوريا الجنوبية منتخبي البرتغال وأوروجواى.   

وجاء تشكيل منتخب غانا كتالي:-

حراسة المرمى: لاورينس أتي-زيجي.

الدفاع: دانيل أمارتي، طارق لامبتي، جون منساه

الوسط: محمد ساليسو، توماس بارتي، محمد قدوس، ساليس عبد الصمد، جوردان أيو.

الهجوم: أندري أيو، إناكي ويليامز.

فيما جاء تشكيل كوريا الجنوبية كالتالي:

حراسة المرمى: كيم سيونج-جيو.

الدفاع: كيم جين-سو، كيم يونج-جون، كيم مين-جاي، كيم موون-هاون.

الوسط: لي جاي-سونج، هوانج إن-بيوم، جونج وو-يونج.

الهجوم: سون هيونج-مين، هوانج أوي-جو، نا سانج-هو.

اخر الأخبار