الائتلاف بين نتنياهو واحزاب اليمين الصهيوني

تابعنا على:   07:42 2022-11-26

غازي فخري مرار

أمد/ ماذا يعني الاتفاق الائتلافي بين حزب الليكود بقيادة بنيامين نتنياهو والقوة اليهودية الصهيونية اليمينية بزعامة برئاسة ايتمار بن غفير خليفة كهانا الذي مثل الاجرام والتعصب الديني وحول الصراع بيننا وبين العدو الصهيوني الى صراع ديني , لقد تابعت الانتخابات الاسرائيلية وكيف تم التحالف بين الاحزاب اليمينية التي قادت الشعب الاسرائيلي الى التطرف الديني وصعدت من شعارات القتل والضم والطرد وشمل هذا الائتلاف معطيات خطيره بموجبه : يصبح بن خفير وزيرا للامن الداخلي او الامن القومي بما يحمله هذا الموقع من اختصاصات مثل انقاذ القانون العقاري , وقسم شرطة حدود الضفة الغربية , ووزير تطوير الجليل والنقب الى جانب التهويد والاخلاء , ووزيرا للتراث , ونائب وزير الدولة رئيس لجنة الامن الداخلي . ورئيس لجنة صندوق اسرائيل بما يعني ذلك زيادة البقع الاستيطانية وشرعنة المستوطنات وطرد العرب من اراضيهم وتخريب مزارعهم , كما سيشمل الائتلاف تشكيل حرس وطني واسع النطاق , يتمثل في السيطرة على الشوارع لتوفير الامن لكبار السن وتوفير الامن للمستوطنين . ويقول احد قادة اليمين : ان هذا الائتلاف الاول في طريق اقامة حكومة يمينية مستقره بقيادة نتنياهو كما اوضح بن غفير : اتخذا خطوة كبيره لتوقيع اتفاق ائتلافي كامل لتشكيل حكومة يمينية كامله .كما ستشمل صلاحيات وزير الامن الداخلي : الشرطة الخضراء , وسلطة ضم الاراضي ,وحرس الحدود , وسيطلق على هذه الوزارة وزارة الامن القومي . وسيراسها بن غفير , الذي سيكون ايضا في مجلس الكنيست , وعضوا في اللجان الوزارية المختلفة ,
وقال بن غفير : انا سعيد الان , الاتفاق على الوزارات التي سيحصل عليها عوتسما يهوديت ستتيح لنا تحقيق وعودنا الانتخابية من اجل امن وتعزيز النقب والجليل والارياف , ودعى جميع الاحزاب اليمينية الى تشكيل حكومة يمينية كامله .وسيشغل الموع كوهين من حزب بن غفير نائب وزارة الاقتصاد كما سيراس ليمورسن هارمليس لجنة صندوق اسرائيل بالتناوب . سيكون بن غفير بالاضافة الى الامن الداخلى المسؤلية عن الشرطه , ومقعدا في مجلس الوزراء الامني .
حين تم الاتفاق بين الليكود والاحزاب اليمينية العنصرية نرى انه بدات هذه القوى اليمينية بقيادة نتنياهو وبن غفير تصعيدا لحرب دينية ضد شعبنا لتحقيق العديد من الاهداف من ضم للاراضي وتصعيد للقتل والاعتقال وزيادة الاستيطان تمهيدا لانتزاع الوطن الفلسطيني الذي تشكل منطقة ج فيه 61% من مساحة الصفة الغربية , ومنها الاغوار الشمالية والوسطى واالجنوبية , سيصعد هذا التحالف مزيدا من العدوان على المقدسات الاسلامية والمسيحية للوصول الى التقاسم الزماني والمكاني كما حدث في الحرم الابراهيمي وقد بدا ذلك ولكن بن غفير جاء ليستكمل هذا المخطط .
لقد ادرك شعبنا ابعاد هذا المخطط , وخطورة المرحله فصعد من مقاومته بكل انواعها واهمها الكفاح المسلح ووحدة المقاتلين الذين تجاوزوا الفصائل المنقسمة والمصره على الاحتفاظ بالمواقع والمكاسب دون ان يدركوا خطورة المرحله , ادرك المقاتلون اهمية تحقيق وحدة المقاتلين وانخفض صوت المنادين بالسلام والتفاوض وراينا اجماع الشعب الفلسطيني على التصدي المسلح لقوات المستوطنين وقدم شعبنا الشهداء . وطور من مقاومته كما راينا في تفجيرات القدس التي لم يستطع العدو الى الان معرفة من قام بهذه العمليات . يدرك شعبنا ان الكفاح المسلح بات هو اقصر الطرق لتحرير الوطن وانهاء الاحتلال الى جانب نضال سياسي تقع مسؤليته على القوى السياسية ورموزنا الوطنية في الشتات . ما احوجنا الان الى تحقيق الوحدة الوطنية وبث روح المقاومة والصمود لدى شعبنا ومقاومة كل الشعب لتكليف هذا العدو خسائر تفرض عليه انهاء الاحتلال , وعلى القيادة الفلسطينية ان تطبق قرارات المجلس المركزي بانهاء العلاقة والتنسيق الامني مع احتلال احلالي ليس من خيار الا بوقوف الشعب ضد جرائمه . تحية لشعبنا البطل والرحمة لشهدائنا الابطال الذين يسطرون بدمائهم الغالية صفحات مشرقة من التضحيات دفاعا عن الوطن والاهل وتحية لاسرانا البواسل الذين سننتزعهم من قيود السجون الصهيونية باذن الله .
مواجهة قوى اليمين الصهيوني

اخر الأخبار