الحمد الله : الشفافية والديمقراطية والعدالة العامود الفقري لبناء الدولة

تابعنا على:   15:02 2013-11-14

أمد/ رام الله / قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن مبادئ الشفافية، والنزاهة، والديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان أمور أساسية لا غنى عنها في بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر رئاسة الوزراء برام الله المقرر الخاص للجمعية البرلمانية لمجلس اوروبا حول الشراكة من أجل الديمقراطية مع فلسطين تايني كوكس والوفد المرافق له، بحضور وزير الزراعة الفلسطيني وليد عساف والوفد المرافق له، حيث ناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بينهما.

وأطلعهم الحمد الله على آخر مستجدات ملف المصالحة الفلسطينية، مضيفاً بأن مهمة الحكومة بشكل أساسي المساهمة في إنهاء الانقسام وإعادة الوحدة لشطري الوطن من خلال الانتخابات الديمقراطية.

وفي هذا السياق أشار الحمد الله الى أهمية تفعيل وتعزيز التعاون بين المجلس التشريعي والحكومة حتى في ظل عدم فاعليته على ارض الواقع، وأكبر مثال على ذلك جلسة الاستماع الخاصة ببرنامج الحكومة، حيث قام رئيس الوزراء بنقاش جدول اعمال الحكومة الفلسطينية وأولياتها مع اعضاء في المجلس التشريعي.

بدوره طرح كوكس عدة قضايا أهمها التحديات الاقتصادية التي تواجه الحكومة الفلسطينية، والاستثمار في المناطق المسماه "ج"، واعتبر أن الاستيطان يمثل عقبة أمام تقدم عملية السلام.