سحويل : اتفاق على صرف علاوة 5% للمعلمين وتسوية اوضاع معلمي واداريي غزة

تابعنا على:   22:28 2014-11-02

أمد / غزة : أكد احمد سحويل الامين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، انه جرى التوافق اليوم مع رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله على حل القضايا التي لا تزال عالقة في بنود الاتفاق الذي وقع بين الاتحاد والحكومة في 5-9 -2013 .

وقال سحويل في تصريحات له أن رئيس الوزراء أكد إلتزامه الكامل بنسبة علاوة طبيعة 10 % ووعد بصرف 5 % المتبيقة مع بداية العام الجديد 2015 وبأثرها الرجعي وطلب الأمين العام بتثبيتها إبتداء من هذا الشهر على قسيمة الراتب، كذمة مالية للمعلمين على الحكومة فوافق رئيس الوزراء على ذلك .

واكد سحويل ان الاجتماع ساده الاجواء الايجابية، وان رئيس الوزراء طالب بمراعاة الظروف الحالية، مؤكدا ان الاتحاد لا يميل خلال الفترة القريبة الى التصعيد والاضرابات.

واكد انه جرى التفاهم على كثير من القضايا منها ارجاع 500 معلم من قطاع غزة ممن جرى توظيفهم في العام 2006، وكذلك موافقة رئيس الوزراء على ارجاع 2300 معلم الى عملهم والذين جرى توقيفهم في غزة بعد احداث 2007 ، وقد اعطيت الصلاحيات لوزارة التربية لاستيعابهم في المدارس .

وبين سحويل انه تم التوافق على فتح باب التدرج ووعد رئيس الوزراء بمتابعة الأمر بشكل حثيث لإستصدار قانون مرسوم من قبل الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ).

كما تم بحث علاوة غلاء المعيشة وأكد رئيس الوزراء د . رامي الحمد الله على أنه تم الموافقة على صرف شهر تشرين أول وتشرين ثاني وكانون أول من عام 2013 م ونصف العلاوة المستحقة حاليا لعام 2014 وأن نقابة الوظيفة العمومية وافقوا على ذلك.

وقال سحويل انه تم الإتفاق على حل مشكلة شراء سني الخدمة للبدلاء المفصولين أمنيا على أن يقوم رئيس الوزراء بحل المشكلة قريبا بحيث يحق للجميع الشراء بإقتطاع ما نسبته 2 % من راتب الشهر للمدة التي تم توقيفه عن العمل لغاية قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

اخر الأخبار