مجدلاني: أولى مسودات قانون الضمان الاجتماعي ستكون مع نهاية العام الجاري

تابعنا على:   18:50 2014-11-02

أمد/ رام الله : قال رئيس مجلس إدارة هيئة التقاعد الفلسطينية أحمد مجدلاني، 'إنه ومع نهاية العام الجاري ستصدر المسودة لقانون الضمان الاجتماعي، حيث سيتابع بعد عرضه على الحكومة مع الفريق الوطني، حيث نأمل أن يكون منتصف العام المقبل هو عام الضمان الذي يشكل أساسا للحماية الاجتماعية'.

وأضاف مجدلاني خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله اليوم الأحد، برفقة ممثلين عن منظمة العمل الدولية، للحديث حول دراسة اكتوارية متعلقة بعمل هيئة التقاعد، إن هذه الدراسة التي قدمتها المنظمة من خلال سعيها الدؤوب نحو الأفضل في فلسطين، تأتي في سياق المراكمة على الانجازات، والتي تعد حدثا ونقلة نوعية في عمل الهيئة.

وأشار إلى أن الدراسة تطرقت إلى التطوير والاصلاح الاداري في سياق عمل الهيئة، بما في ذلك سياسات الاستثمار في سياق 5 عناوين رئيسية، حيث سجلت فعلا بعض التطورات في عمل الهيئة، وستكون السنة المقبلة سنة عمل ميسرة على موظفي القطاع العام، وسنفتتح مكاتب خدمات في الشمال والوسط والجنوب.

وأكد أنه سيكون خلال الفترة المقبلة مشروع أتمتة شاملة لعمل الهيئة، حث سيؤرشف اكثر من 5 ملايين ورقة في ارشيف الهيئة، وستوضع خطة عمل لعشرات السنوات المقبلة.

اخر الأخبار