سلطة النقد تفتتح برنامجا تدريبيا لطلاب جامعتي الأزهر والإسلامية

تابعنا على:   18:22 2014-11-02

أمد/ غزة: افتتحت سلطة النقد، اليوم الأحد، ثاني برنامج تدريبي لطلاب جامعتي الأزهر والإسلامية والكلية الجامعية بغزة، بمشاركة 28 طالباً وطالبة من تخصصات المحاسبة والعلوم المالية والإدارية وإدارة الأعمال.

وقال بيان صدر عن سلطة النقد إنه سيتم من خلال البرنامج تعريف المشاركين بسلطة النقد وطبيعة عملها ومهامها الرئيسية، وتلقي تدريب عملي على مختلف الأنشطة التي تمارسها دوائر وأقسام سلطة النقد.

وأشار البيان إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار التعاون المشترك بين سلطة النقد والجامعات الفلسطينية بموجب مذكرات التفاهم التي وقعها محافظ سلطة النقد جهاد الوزير مع رؤساء ثلاث جامعات في قطاع غزة في آذار الماضي، وتنص على تعزيز جهود التعاون والعمل المشترك في مجالات البحث العلمي في الاقتصاد وإدارة الأعمال والمكتبات وتبادل المواد المكتبية من أوعية معرفية كالمنشورات والكتب والمجلات، وكذلك فتح المجال أمام خريجي كليات الاقتصاد وإدارة الأعمال للتدريب في سلطة النقد، بالإضافة إلى أي مجالات أخرى يتفق عليها الطرفان حسب حاجتهما.

وأشرف على تنفيذ البرنامج داخل سلطة النقد لجنة مكونة من الزملاء أيمن الميناوي مشرف مكتب سلطة النقد بغزة إدارياً، وعماد الأعرج مستشار المحافظ وسيف الدين عودة رئيس قسم السياسة النقدية والأسواق المالية في دائرة الأبحاث.

اخر الأخبار