عساف : الشهيد الرنتيسي ابلغنا ان الزهار جاسوس لاسرائيل

تابعنا على:   14:24 2013-11-14

أمد/ كشف المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف، أن الشهيد عبد العزيز الرنتيسي الذي تولى قيادة حماس قبل ان تغتاله اسرائيل في شهر نيسان/ ابريل 2004، قد ابلغ لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية رسميا بعدم التحدث امام محمود الزهار في اي موضوع حساس لان هذا الرجل عميل لاسرائيل.

واوضح عساف في تصريحات لاذاعة موطني اليوم، ان هذا التبليغ قد كرره أكثر من مرة على لسان الرنتيسي وفي أكثر من مناسبة، وان من ابلغهم لا يزالون احياء يرزقون.

وأشار المتحدث بأسم حركة فتح الى اللقاءات التي عقدها الزهار مع شمعون بيريس واسحاق رابين عام 1988 ، في الوقت الذي كانت فيه اسرائيل تعد حماس لتكون بديلاً عن منظمة التحرير الفلسطينية في اوساط الشعب الفلسطيني، أو على الاقل منافساً للمنظمة من شأنه ان يشق في نهاية المطاف وحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه ونسيجه الوطني.

واضاف عساف قائلاً  ان اخراج  حماس للزهار من مكتبها السياسي في مؤتمرها الاخير هو دليل اضافي على الاتهامات التي ابلغها الرنتيسي للقوى والفصائل الوطنية الفلسطينية عام 2004.

وتساءل عساف عن الدور الذي يقوم به الزهار، مشيراً الى ان هذا الرجل يتبرع  دائما وفي كل مرة نكون فيها قريبين من انجاز المصالحة الوطنية الى الادلاء بتصريحات مشبوهة من شأنها تسميم الاجواء من جديد وتعيد الحالة الفلسطينية الى مربع الانقسام والتجزئة.

 كما تساءل عساف عن هدف الزهار عندما يبرأ اسرائيل من مسؤولية اغتيال القائد التاريخي الوطني للشعب الفلسطيني ياسر عرفات " ابو عمار " وما هو مغزى تشويه التاريخ النضالي الوطني للشعب الفلسطيني عندما يتم تشويه صورة قائد هذه المسيرة الذي استعاد للشعب الفلسطيني هويته الوطنية بعد نكبة عام 1948 واعادوه لخارطة المنطقة من جديد.

 وقال عساف متسائلاً ما هو الثمن وما هي المكافأة التي تجنيها حماس ويجنيها الزهار عندما يقوم بهذه المهمة القذرة، التي لا تخدم سوى دولة الاحتلال الاسرائيلي، واضاف ان تشويه القادة المؤسسين والتاريخيين للشعب الفلسطيني والذي يمثلهم اليوم الاخ الرئيس محمود عباس ابو مازن، هؤلاء القادة الذين انتزعوا الشعب الفلسطيني من واقع التشرد واللجوء والنسيان  واعادوه للمسار التاريخي لينتزع حقوقه الوطنية المشروعة من براثن الاحتلال الاسرائيلي

 وأكد المتحدث باسم حركة فتح ان الزهار على ما يبدو سيبقى وفياً لدوره ولعمالته لاسرائيل ، داعيا في الوقت نفسه حماس الى اتخاذ موقف من هذا الرجل الذي لا هم له سوى الامعان في تمزيق وحدة الشعب الفلسطيني وتشويه صورته النضالية

اخر الأخبار