"كتيبة بلاطة" خاضت اشتباكاً..

محدث.. إصابة واعتقالات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس

تابعنا على:   08:41 2022-11-19

أمد/ نابلس- القدس: أصيب شاب واعتقل آخر فجر يوم السبت، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة، اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة في مدينة نابلس، بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة خاصة من حيش الاحتلال تسللت إلى البلدة القديمة، وحاصرت حوش العطعوط بحارة الياسمينة، قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من عدة محاور، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع.

وحاصرت قوات الاحتلال مداخل حارات الياسمينة والقريون بالبلدة القديمة، ودارت اشتباكات عنيفة تخللها دوي انفجارات.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من داخل البلدة القديمة، وأفرجت عن أحدهما لاحقاً.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة شاب بالرصاص الحي بالقدم، وجرى نقله لمستشفى رفيديا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة.

وأشارت كتيبة بلاطة في بيان صدر عنها عبر صفحتها على "تليجرام"، أنّ "فدائييها تصدورا لإقتحام قوات الإحتلال لنابلس، واشتبكوا مع القوة المُقتحمة للبلدة القديمة، كتفا بكتف مع اخوة الدم والسلاح عرين الاسود".

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع المؤدي إلى وسط مدينة الخليل؛ لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت المحال التجارية في محيط باب الزاوية وشارع بئر السبع، في إطار تأمين احتفالات المستوطنين بعيد "السيدة سارة".

كما نصب المستوطنون خياما في الساحة الإبراهيمية المحاذية للحرم الإبراهيمي، وحارة جابر، وساحات عمارتي الرجبي والجعبري التي حولتها قوات الاحتلال إلى ثكنة عسكرية.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، شابا من مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب سلطان سمرين، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة سلوان، وفتشته.

اخر الأخبار