قواعد أساسية للعناية بالقدمين.. "راحة الجسم تبدأ من هنا"

تابعنا على:   17:39 2022-11-15

أمد/ الجميع يهتم بالبشرة والشعر والمكياج وأشياء كثيرة، ولكن قد نغفل أمرًا مهمًا هو الاهتمام بالقدم، فهى من ضمن العناية بالجسم، وقد لا نتذكر الاهتمام بها إلا بعد أن تتعرض لبعض المشاكل مثل التهاب المفاصل والتهاب الأوتار وغيرها، فيمكن من خلال الاهتمام الكبير القدم للحد من تلك الأعراض.

ويوجد بعض الخطوات التي يمكن القيام بها، للمساعدة على الحفاظ عليها وتحسين من القدرة على الحركة بسهولة، وفقًا لموقع"health".

الحفاظ على وزن صحى

زيادة الوزن لها عامل كبير على صحة القدم، وتؤثر عليها، مع كل خطوة، ويمكن تلك الزيادة في الوزن إصابة القدم بالتهاب المفاصل في القدمين وقد يؤدى زيادة الوزن إلى أضرار بصحة القدم، من خلال التعرض لخطر الإصابة بمشاكل لا داعى لها.

ارتداء أحذية جيدة

يجب الحرص على ارتداء أحذية مريحة للقدم، لضمان القدرة على الحركة، ويمكن ارتداء حذاء ذات كعب عالى كل فترة وأخرى لن يضر القدم، ولكن إذا كان الحذاء سوف يظل طوال الوقت في القدم، يجب اختيار حذاء ناعم ومريح، مثل الأحذية الرياضية المناسبة للركض والتمارين الرياضية.

ترطيب القدم

يجب ترطيب القدم والمحافظة على جلد القدم ناعم، لأن مع التقدم بالعمر يصير أكثر جفافا، ولهذا يجب فرك القدم بمرطب كثيف بعد الاستحمام، مع تجنب الفراغات بين أصابع القدم لأنها قد تؤدى إلى الإصابة بالعدوى.

التدرب على نظافة القدم بشكل جيد

يجب غسل وجفاف القدم جيداً، عند الاستحمام مع قص أظافر القدم بشكل مستقيم لتجنب نمو الأظافر، ويمكن استخدام حجر الخفاف أو مبرد القدم بلطف، ويجب جعل أظافر القدم بالتنفس عن طريق عدم وضع طلاء أظافر عليها لعدة أيام.

فرد القدمين

معظم الناس لا تفكر بفرد القدمين، ولكن فرد القدمين يشعر الشخص بالراحة، مع المساعدة بعمل تمارين الإطالة في علاج ألم القدم مع تمدد وتر العرقوب أيضاَ.

كلمات دلالية

اخر الأخبار