ووزير الداخلية: نرفض تعازي أمريكا..

الشرطة التركية تعتقل امرأة سورية متهمة بـ"تفجير إسطنبول"- فيديو

تابعنا على:   10:29 2022-11-14

أمد/ أنقرة:أعلن الأمن التركي يوم الاثنين، أن المتورطة بتفجير اسطنبول اعترفت بأنها نفذت هجوم شارع الاستقلال بتعليمات من حزب العمال الكردستاني.

وقال الأمن التركي في بيان له: "اعتقلنا المدعوة أحلام البشير والحاملة للجنسية السورية، عند الساعة 2:50 فجرا، في المنزل الذي اختبأت فيه بعد تنفيذ العملية بمنطقة إيسينلير في اسطنبول".

من جهته، قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو: "من نفذت الهجوم جاءت من شمال سوريا، وأخذت التعليمات من وحدات حماية الشعب الكردية/حزب العمال الكردستاني في مدينة عين العرب/كوباني شمالي سورية، وكانت تخطط للهروب إلى اليونان".

وأضاف: "رصدنا مكالمة يوجه فيها المتكلم عناصر الخلية بقتل منفذة الهجوم لمنع معرفة ملابسات الهجوم. اعتقلنا شخص بهذه الخلية مكلف بقتل المهاجمة".

وفي سياق متصل، أعلن صويلو أن بلاده لا تقبل التعزية التي وجهتها السفارة الأمريكية، عقب التفجير في شارع الاستقلال الذي أدى إلى مقتل 6 أشخاص وجرح 82.

وقال صويلو: "لا تقبل التعزية من السفارة الأمريكية ونرفضها.. نعرف من يدعم الإرهاب في شمال سوريا، ونعرف الرسالة التي أرادوا إيصالها لتركيا من خلال هذا الهجوم".

وشدد على أن "من يدعم المنظمات الإرهابية شمال سوريا هو من نفذ الهجوم ضدنا".

وأقرت المتهمة بتلقيها تعليمات تنفيذ العملية من مركز تنظيم "بي كي كي/ بي واي دي/ واي بي جي" في مدينة كوباني (عين العرب) السورية، المصنفين منظمات إرهابية في تركيا.

كما نشرت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو تظهر فيه المرأة التي قيل إنها نفذت التفجير في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في مدينة اسطنبول.

وتظهر المشتبه بها وهي تلبس بنطالا بألوان عسكرية وتضع حجابا على رأسها، وهي تهرول محاولة الابتعاد على ما يبدو عن موقع وضع القنبلة، فيما يظهر بعد الأفراد المحيطين بها وهم ينظرون خلفهم.

اخر الأخبار