القناة الأولى: إسرائيل تبنى أكبر مستشفى في العالم تحت الأرض

تابعنا على:   21:43 2014-11-01

أمد/ تل ابيب:  كشفت القناة الأولى في التليفزيون الاسرائيلي النقاب عن قرار اسرائيلي يقضي ببناء أكبر مستشفى تحت الأرض في العالم، لاستخدامه في حالات الطوارئ، مشيرة الى ان القرار يعد احدى العبر التي تم استخلاصها من حرب لبنان الثانية.
وأضافت القناة، ان المستشفى سيبنى في مدينة حيفا، مشيرة الى انه تم الانتهاء من وضع أسس المستشفى بعد عمل استمر 36 ساعة متواصلة، تم خلالها صب 7 آلاف متر مكعب من الأسمنت المسلح، موضحة ان البناء يمتد على مساحة 20 دونما، وبعمق 20 مترا تحت الأرض، بمحاذاة شاطئ البحر.
وقالت القناة ان الحكومة الاسرائيلية ستتولى تمويل عمليات البناء اضافة لتبرعات أثرياء يهود في العالم، لافتة الى ان المستشفى، سيستخدم للأغراض العسكرية وقت الحرب، وسيتحول الى مرآب للسيارت في الأيام العادية، مع الاشارة الى ان قرار اقامة المستشفى اتخذ في ضوء ما تعرّضت له إسرائيل في الحروب الماضية، بحيث يمكن استخدامه لمواجهة الحروب غير التقليدية.
وكشفت القناة النقاب عن خطة حكومية لبناء مجمع سكني تحت الأرض في القدس  المحتلة  يلجأ إليه رئيس الحكومة والوزراء، في حال اندلاع حرب، في حال تعرضت القدس للقصف بأسلحة غير تقليدية.
وحذر رئيس بلدية حيفا، يونا ياهف، من ان مصانع الأمونيا، الموجودة في خليج حيفا، وتحتوي على مواد كيميائية سامة، تشكل خطرا على سكان المدينة والمنطقة، في حال حصول تدهور أمني في المنطقة، وخاصة حين تكون إسرائيل في مرمى الصواريخ السورية وصواريخ حزب الله، وطالب بتنفيذ القرار الذي سبق للحكومة ان اتخذته بخصوص نقل المصانع إلى المنطقة الجنوبية، وذلك بعد ان كشفت التقارير الى إصابة هذه المصانع، ستتسبب بكارثة في حيفا والمنطقة، وسيعرض أكثر من ربع مليون إسرائيلي لخطر المواد السامة التي ستنبعث من المصانع.

اخر الأخبار