البيرة: حركة "فتح" تقيم بيت عزاء للفقيدة الوطنية فاطمة البرناوي

تابعنا على:   17:33 2022-11-08

أمد/ رام الله: أقامت مفوضية التعبئة والتنظيم- "الأقاليم الشمالية" في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، بالشراكة مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وجهاز الشرطة، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وهيئة المتقاعدين العسكريين، مساء يوم الثلاثاء، في مدينة البيرة، بيت عزاء للراحلة المناضلة الوطنية فاطمة البرناوي، التي وافتها المنية في العاصمة المصرية القاهرة يوم الخميس الماضي.

وأم بيت العزاء أعضاء من اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة "فتح"، وعدد من الوزراء، وممثلون عن الأجهزة الأمنية، والفعاليات والمؤسسات المحلية.

‏وألقى نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول كلمة، نيابة عن المؤسسات والفعاليات والحضور، قال فيها إن رحيل المناضلة البرناوي شكل ضغطا كبيرا على مشاعرنا، وترك أثرًا في أرجاء الوطن، فقد امتلكت من الصفات التي جعلت الكل يحزن على رحيلها، وتركت فراغا كبيرا يصعب ملؤه.

 ‏وأشار إلى أن "الراحلة البرناوي ابتدأت نضالها وعملها العسكري في فترة مبكرة بالأرض المحتلة، وكانت أول أسيرة داخل سجون الاحتلال، وكنا جميعا نفتخر ونردد أن فاطمة كانت أول أسيرة، وكانت فخرا لنا جميعا، وفخرا لنساء فلسطين".

 ‏وأضاف: "بعد أن تحررت فاطمة، كانت في كل القواعد والمواقع ترعى الفدائيين، وتحثهم على العمل الوطني، وهي من أسست الشرطة النسائية في فلسطين".

ولدت المناضلة البرناوي في القدس عام 1939 لأب من أصل نيجيري ولأم أردنية فلسطينية، وشارك والدها في ثورة عام 1936، وعادت عائلتها إلى القدس عام 1960 واستقرت في حي الجالية الأفريقية، وما أن بلغت الثامنة عشرة حتى التحقت في صفوف حركة "فتح"، وكانت أولى أسيرات الثورة الفلسطينية المعاصرة، وأمضت 10 سنوات في سجون الاحتلال قبل الإفراج عنها وإبعادها للخارج في 11/11/1979، ثم عادت إلى قطاع غزة عام 1994، وتولت قيادة الشرطة النسائية، ومنحها الرئيس محمود عباس وسام نجمة الشرف العسكري عام 2005.

كلمات دلالية

اخر الأخبار