اقترح تغيير هيكل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي

بوتين: العالم يتوجه نحو السيناريو الأسوأ..والشخصية السياسية لأوروبا أصبحت محدودة للغاية

تابعنا على:   18:02 2022-10-27

أمد/ موسكو: ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، في الجلسة العامة لمنتدى "فالداي"، كلمة تطرق فيها للقضايا السياسية والاقتصادية الملحة التي يواجهها العالم.

وقال بوتين:" الموقف في العالم يتوجه نحو السيناريو الأسوأ، والغرب أشعل الحرب في أوكرانيا وارتكب عددامن الأخطاء المنهجية، وتجاهل مصالح الدول الأخرى وقيمها وثقافاتها، كما أنه يسعى لكي يخضع له الجميع".

وتابع بوتين:" الأزمة تطال الجميع الآن وليس هناك أي أوهام، أمام البشرية طريقان، إما المضي قدما نحو الانهيار أو العمل على نظام جديد معا، كما أن الأحداث دفعت بالقضايا البيئية إلى المشهد الخلفي، في الوقت الذي لم تختف فيه هذه التهديدات الأساسية ولا زال اختلال التوازن البيئي يمثل تحديا لنا جميعا.

وحذر بوتين الغرب:" من يبذر الريح يحصد زوبعة".

وأكد بوتين قائلاً:" من فرط ثقة الغرب في عصمته عن الأخطاء أصبح بين إلغاء وتدمير المعارضين خطوة واحدة وقال الفيلسوف الروسي ألكسندر زينوفييف منذ عشرين عاما إن ما يحتاجه الغرب للحياة هو أن يكون كوكب الأرض وجميع موارد البشر تحت إمرته".

وانتقد بوتين عملية اغتيال قاسم سليماني من قبل الغرب وقال:" لقد قتل الغرب قاسم سليماني على أراضي دولة ثالثة".

وأضاف بوتين:" الغالبية العظمى من الدول تطالب الآن بالديمقراطية في الشؤون الدولية، ولا تقبل الإملاءات المفروضة على الدول، على الرغم من أنه  لدينا مناطق في روسيا يحتفلون فيها جميع المناسبات الخاصة بالديانات المختلفة: الإسلام والمسيحية والبوذية".

وقال بوتين:" من الوقاحة اعتراف الغرب الصريح بتمويل الانقلاب في أوكرانيا بالأرقام، كما أنه لن يكون بمقدور أي أحد أن يملي على روسيا نوع المجتمع الذي يجب أن يعيش فيه وأي قيم يتبعها".

وأضاف بوتين:" لابد من فتح قنوات الحوار بين الحضارات، والبحث عن جوهر الوجود الإنساني الذي نلتقي فيه جميعا، فليفعلوا ما يشاؤون في مسيرات المثليين وغيرها لكن ما لا يملكون الحق فيه هو إجبار الآخرين على الحياة في نفس الأطر، وروسيا ليست عدوا للغرب".

واكمل بوتين:" الشخصية السياسية لأوروبا اليوم أصبحت محدودة للغاية".

وقال بوتين:" هناك الغرب التقليدي الذي يرتبط بالديانات وحتى بالتاريخ القديم، والذي تعده روسيا قريبا منها، وغرب آخر عدواني واستعماري بعيد عن القيم والمبادئ الروسية.

وأضاف بوتين:" على عكس الغرب نحن ندخل البيوت من أبوابها لا من الفناء الخلفي، ومن المستحيل بالنسبة لروسيا تطبيق سيناريو التدمير أو تحويلها لأداة لتحقيق أهداف جيوسياسية".

كلمات دلالية

اخر الأخبار