كتلة الوحدة العمالية تستكمل برنامجها الطوعي في مساعدة المزارعين شمال غزة

تابعنا على:   14:07 2022-10-10

أمد/ غزة: شارك العشرات من كوادر كتلة الوحدة العمالية - الإطار العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين-، في يوم عمل تطوعي لقطف ثمار الزيتون شرق بلدة بيت حانون وشمال مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .

بدوره، قال مسؤول كتلة الوحدة العمالية في بيت حانون طه قاسم: "إننا في كل عام، نحيي هذا اليوم التطوعي لقطف ثمار الزيتون دعماً للمزارعين وتعزيزاً للعمل التطوعي، واحياءً لتراثنا الفلسطيني الذي نعتز به، ونؤكد تمسكنا وارتباطنا في هذه الأرض وبهويتنا الفلسطينية".

وأوضح قاسم أن هذا العمل التطوعي لقطف ثمار شجرة الزيتون كون تلك الشجرة هي عنوان للصمود الفلسطيني وتشبثه بأرضه، منددةً بسياسة الاحتلال الهادفة لملاحقة المزارعين في لقمة عيشهم وتجريف أراضيهم الزراعية والاستيلاء عليها في قطاع غزة والضفة الفلسطينية بما فيها القدس المحتلة.

وعلى وقع الأهازيج الشعبية الفلسطينية وإحياءً للتراث الفلسطيني، المتطوعين شاركوا المزارعين في قطف ثمار الزيتون ،وتأتي هذه الايام التطوعية استكمالاً لبرنامج العمل التطوعي الذي اقرته منظمات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة الشمال والذي سبقها تنفيذ ايام تطوع لاتحاد لجان العمل النسائي الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لمساعدة المزارعين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة في قطف ثمار الزيتون .

ويعد موسم قطف ثمار الزيتون عرس وطني عند الفلسطينيين يشارك فيه جميع أفراد العائلة وينضم إليهم متطوعون من الشباب من الجنسين، إذ يخرجون إلى أراضيهم الزراعية وقراهم ومدنهم ومخيماتهم منذ الصباح الباكر للشروع في هذه المهمة التي عادة ما تبدأ في نهاية شهر أيلول (سبتمبر) وتستمر حتى نهاية شهر تشرين الأول (أكتوبر) من كل عام .

اخر الأخبار