رئيس برشلونة: أنقذنا الفريق وحققنا 274 مليون يورو أرباحاً - تقاصيل

تابعنا على:   17:14 2022-10-09

أمد/ تحدث خوان لابورتا، رئيس برشلونة، عن التحديات التي واجهت إدارته من أجل إنقاذ الفريق الكتالوني، وما فعلته الرافعات الاقتصادية بهذا الشأن، وقال لابورتا أمام الجمعية العمومية لبرشلونة، اليوم الأحد، "الرافعات سمحت لنا بالتعافي، وجعلت فريقنا أكثر تنافسية، كل من يتواجد هنا أنقذ البارسا، برشلونة لديه تاريخ أكثر من 100 عام".

وأضاف رئيس برشلونة، "تسلمنا الفريق في وقت صعب، وكان هناك خياران، إما أن نواصل العمل ونستمر بالعمل التحفظي، وكان هذا من شأنه أن يؤدى لدمار رياضي واقتصادي، حسب وجهة نظري، والخيار الثاني أن نطلب الدعم المالي من الأعضاء، لكن أنتم لا تستحقون ذلك، لستم المسؤولين عن سوء الإدارة الماضية".

وتابع لابورتا، "قمتم باختيارنا من أجل إعادة برشلونة، وما فعلناه سيفعله أي مشجع برشلوني، ونجحنا بالفعل في إنقاذ النادي، الآن لدينا أفضل ميزانية في تاريخ برشلونة بإيرادات تبلغ 1255 مليون يورو، وأرباح 274 مليون يورو".

وأضاف رئيس البارسا، "برشلونة حي، ولدينا قدرة هائلة على جذب رؤوس الأموال، ولكن الوضع المالي للأندية الأوروبية مقلق للغاية، أندية الدول لديها موارد غير محدودة ويمنحها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) القوة، لهذا السبب نحن ندعم بطولة السوبرليج".

وأكمل لابورتا، "ندرك أن الرافعات وضع استثنائي يتم تفعيله في الأوقات الطارئة، لكن في الوقت ذاته نحن لسنا ناديًا يتبع لدولة أو خلفنا رجل ملياردير، ليس لدينا ولا نريد ذلك في الوقت الحالي".

وأوضح رئيس برشلونة أن "بطولة السوبرليج سوف تحل الكثير من المشاكل، وقبل ذلك تحترم مبادئ كرة القدم، وأؤكد أننا ندعم بشكل مطلق وعلني البطولة، سوف تكون بطولة مفتوحة للجميع تقوم على مبدأ الاستحقاق واحترام تام للدوريات المحلية الأوروبية أندية الدول لا تتبع أي قواعد ولا قوانين اللعب النظيف ويويفا لا يكتفي فقط بعدم وضع حد لهم بل يقوم بمنحهم القوة أيضًا ".

وأتم لابورتا، "قريبًا سوف نسمع أخبارًا جديدة بخصوص السوبرليج، سيكون هنالك خطوط جديدة للحوار، هذه البطولة ستجد حلولًا للمشاكل المطروحة أمامها، مبادئ التضامن بين الأندية والاستحقاق في لعب البطولة سوف يتم اتباعها واحترامها من قبل منظمي السوبرليج".

من ناحية أخرى، يستضيف فريق برشلونة نظيره سيلتا فيجو فى التاسعة مساء  الأحد، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022-2023.

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار