آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(223)

تابعنا على:   10:24 2022-10-07

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

ارتفاع نسبة التشرد بين العائلات الأوكرانية في بريطانيا

أشارت بيانات السلطات البريطانية إلى ارتفاع عدد عائلات اللاجئين الأوكرانيين الذين يواجهون التشرد في الفترة الأخيرة، أو قد يواجهونه قريبا في بريطانيا.

وأفادت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية بأن عدد العائلات الأوكرانية التي تبلغ المجالس المحلية بعدم وجود سكن لها ازداد خلال الشهر الأخير بنسبة 22%.

قتلى وجرحى في ضربة بصاروخ HIMARS أوكراني لحافلة مدنية في خيرسون

 

أفادت وزارة الصحة في مقاطعة خيرسون بجنوب غرب روسيا اليوم الجمعة بأن صاروخا أطلقته القوات الأوكرانية أصاب حافلة مدنية مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة آخرين.

وقالت الوزارة في بيان عبر "تلغرام": "في الساعة السابعة صباحا، شن القوميون الأوكرانيون هجوما صاروخيا على حافلة تمر عبر جسر داريفسكي وعلى متنها مدنيون يتوجهون إلى أماكن عملهم".

ثلث أعضاء منظمة الدول الأمريكية رفضوا قرار إدانة روسيا

رفض حوالي ثلث الدول الأعضاء في منظمة الدول الأمريكية، ومن بينها الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل والمكسيك، قرارا يدين سلوك روسيا في أوكرانيا.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، انضمت الدول التالية إلى قرار "الدعوات المستمرة لإنهاء العدوان الروسي في أوكرانيا": أنتيغوا وبربودا، وجزر البهاما وباربادوس وبليز، وكندا وتشيلي وكولومبيا، وكوستاريكا وإكوادور والولايات المتحدة، وغرينادا وغواتيمالا وغيانا وهايتي، وجامايكا وبنما وباراغواي، وبيرو وجمهورية الدومينيكان وسورينام وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا وترينيداد وتوباغو وأوروغواي.

بايدن: بوتين "لا يمزح" بشأن الأسلحة النووية التكتيكية

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن في حفل لجمع تبرعات للحزب الديمقراطي مساء الخميس، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يمزح بشأن الأسلحة النووية التكتيكية".

 وأضاف بايدن متحدثا عن التهديد النووي: "للمرة الأولى منذ أزمة الصواريخ الكوبية... لدينا تهديد بسلاح نووي إذا استمرت الأمور في الواقع على المسار الذي تسير فيه".

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار