في الضفة والقدس..

قناة: جيش الاحتلال يعلن حالة تأهب قصوى تحسباً لـ"تنفيذ عمليات عسكرية"

تابعنا على:   11:01 2022-10-06

أمد/ تل أبيب: كشفت "القناة الـ(12)" العبرية يوم الخميس، عن حالة تأهب قصوى في الجيش الإسرائيلي بعد عدة تحذيرات من "تنفيذ عمليات".

وقالت القناة العبرية عبر موقعها الإلكتروني، إنّه "على خلفية الفترة المتوترة والاستنفار العالي، وفي نظرة إلى الأمام إلى نهاية الأسبوع و"عيد العرش- السوكوت"، ستقرر في تقييم الوضع ما إذا كان سيتم تعزيز في الضفة الغربية بقوات إضافية من الجيش الإسرائيلي، أو تمديد الإغلاق حتى خلال "عيد العرش".

وشددت، أنّه "لا تزال هناك العديد من التحذيرات من العمليات، وبالتالي فإن الجيش الإسرائيلي، لديه العديد من المهام الأخرى.

وقال وزير الجيش غانتس في تصريح نشره بحسب ما تحدثت به القناة العبرية، إن المنظومة الأمنية تتواجد في جميع الأماكن عند التماس، في الطرق، في المستوطنات، من أجل حماية السكان.

وأوضحت، "وقع حدثان غير عاديين في أقل من يومين في نابلس والخليل، عندما دخل مستوطنون مساء يوم الأربعاء، وهو بداية عيد الغفران إلى المدينتين، وقبل أن يتم التنكيل بهم من قبل حشد من الفلسطينيين تم تخليصهم بواسطة الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية.

وتابعت القناة العبرية، "ونظرًا لسير عمل أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية كما يمكن رؤيته في نابلس، قال مسؤول أمني رفيع: "الحادث هو تذكير ملموس بأهمية التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية".

ونوه، لقد تصرفوا باستقلالية وكفاءة وسرعة، على أساس أنه لو أقدمت الحشود على قتل المستوطنين، لكنا استيقظنا هذا الصباح على حدث مختلف تمامًا في المناطق الفلسطينية.

وأشار، إلى جانب استمرار نشاطات الجيش الإسرائيلي والشاباك في المنطقة، فإن لإسرائيل، مصلحة في أن تظهر الأجهزة الأمنية الفلسطينية سيطرتها.

اخر الأخبار