فصائل فلسطينية تنعى الشهيد علاء الزغل من نابلس

تابعنا على:   17:31 2022-10-05

أمد/ نابلس: نعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الشهيد الشاب علاء ناصر أحمد زغل 21 عاما الذي اغتاله الاحتلال برصاصة في الرأس أطلقها عليه في دير الحطب شرق نابلس ودعت ابناء الشعب لتكثيف المقاومة وصد هذا العدوان الهمجي والاجرامي.

وتابعت الجبهة:" ما يقوم به الاحتلال من استهداف مباشر لابناء شعبنا وإطلاق النار بشكل مباشر على الصحفيين والطواقم الطبية هو جريمة حرب بشعة".

وأضافت:" أمام هذا العدوان المستمر فإننا جميعا مدعون لتحقيق الوحدة ومقاومة الاحتلال والدفاع عن شعبنا والتصدي لهذا الإجرام الذي يقوم به الاحتلال".

وقالت الجبهة:" أن استهداف الصحفيين والطواقم الطبية أمام مرأى العالم أجمع يتطلب توفير الحماية الدولية لشعبنا".

وتمنت الشفاء العاجل للصحفيين الذين اصيبوا اليوم وكذلك الجرحى من ابناء شعبنا.

نعت حركة الجهاد إلى شعبنا وأمتنا الشهيد البطل علاء نصر زغل (21 عامآ) الذي ارتقى خلال اشتباك عنيف مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزل المطارد الأسير سليمان عمران في قرية دير الحطب بمحافظة نابلس.

وأكدت: "لقد تقدم مجاهدو سرايا القدس في كتيبة نابلس صفوف الدفاع عن المجاهد سليمان عمران في دير الحطب شرق نابلس، وكانوا يذودون عن أبناء شعبهم بأرواحهم ودمائهم حتى اللحظة الأخيرة".

وقالت في البيان: "إن الملحمة البطولية التي سطرها فرسان جبل النار والنفير والإسناد لإخوانهم في الميدان، تمثل نموذجآ مشرفآ يليق بتضحيات شعبنا، وإن مقاومتنا التي تشتبك على قلب رجل واحد لن تتخلى عن واجبها حتى دحر وزوال الاحتلال".

وأكدت الجهاد على استمرار حقنا في المقاومة على امتداد الأرض السليبة ومواجهة الغاصبين وحملة التدنيس للمقدسات، وندعو إلى تكاتف الصفوف وتكاثف الجهود للعمل على إبقاء جذوة الصراع حتى استنزاف العدو ومنع استقراره على أرضنا.

وختمت الجهاد بيانها: "نتقدم بالتعزية والمواساة من ذوي الشهيد علاء الزغل الكرام، سائلين الله لهم الصبر والسلوان وأن يجعل دم نجلهم ذخراً لشعبنا، ونعاهد الشهداء على الوفاء لدمهم الطاهر حتى النصر والتحرير".

اخر الأخبار