سيري يلتقي بوفدي المفاوضات رغم التوتر الشديد بين الطرفين

تابعنا على:   00:49 2013-11-14

أمد / رام الله : اجتمع ممثل الأمم المتحدة وموفدها لمفاوضات السلام الإسرائيلية الفلسطينية " روبرت سيري" اليوم " الأربعاء" بطاقمي المفاوضات وذلك في ظل التوتر الكبير السائد بين الطرفين على خلفية البناء الاستيطاني وفقا لما نقله موقع " والله" الالكتروني الناطق بالعبرية .

وأضاف الموقع ان الموفد الاممي قال عبر بيان نشره نهاية الاجتماع " أوضحت تسيفي ليفني رئيسة الوفد الإسرائيلية لي بان مخططات البناء الاستيطاني التي نشرت يوم أمس من قبل وزارة الإسكان قد توقفت ".

وأعرب "سيري" نهاية الاجتماع الذي لم تذكر المصادر الإسرائيلية مكانه او فيما اذا كان لقاء مشتركا ام ان الموفد الاممي التقى بالوفدي على انفراد عن قلقه ما اسماه بأعمال العنف الأخيرة التي تمس بالعملية السلمية.

وكان الرئيس محمود عباس قال الأربعاء إن المفاوضين الفلسطينيين في محادثات السلام مع إسرائيل استقالوا احتجاجا على عدم تحقيق تقدم في المفاوضات التي ترعاها الولايات المتحدة وخيم عليها استمرار البناء الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

وأشار عباس خلال مقابلة مع شبكة سي.بي.سي التلفزيونية المصرية إلى أن المفاوضات سوف تستمر حتى لو تمسك وفد المفاوضين بالاستقالة.

وقال "إما أن يعود الوفد وإما أن نشكل وفدا آخر."

ولم يتضح من حديث عباس خلال المقابلة الموعد الذي استقال فيه المفاوضون لكنه قال إنه يحتاج إلى نحو أسبوع لاستئناف المحادثات.

اخر الأخبار