الشئون المدنية: مدير معهد أبو كبير سرق أعضاء شهداء

00:41 2013-11-14

أمد/ رام الله : كشفت وزارة الشؤون المدنية ان اسرائيل سوف تسلم السلطة قريبا اعضاء تعود لفلسطينيين تم سرقتها خلال تشريحها في معهد ابو كبير.

واضافت الوزارة اليوم الاربعاء :" ان مدير المعهد يهودا هس اعترف في التحقيق انه كان يسرق اعضاء شهداء وغيرهم من الفلسطينيين خلال تشريح جثثهم، موضحا ان اسرائيل وعدت السلطة بتسليمها قائمة كاملة باسماء الجثث التي تم سرقة اعضائها.

وقالت الوزارة: ان "اعطونا موافقة بتسليم تلك الاعضاء ونحن متواصلون معهم واقروا بان مدير المعهد كان يسرق الاعضاء ويستخدمها ...ومدير معهد ابو كبير لا يزال في التحقيق وقد اعترف بفعلته".

وتابع قائلا "نحن نتابع معهم لنرى ماذا تبقى حتى وقت التسليم".

اما فيما يتعلق بموضوع تسليم جثامين الشهداء, قالت الوزارة :"ان الموضوع لم يطرا عليه اي جديد فموقفنا واضح لن نتسلم اي جثة دون معرفة هويتها ...لا يمكن ان نتسلم اي جثامين غير معرفة".

ووفقا لوثائق فلسطينية تؤكد وجود 288 جثة محتجزة في مقابر الارقام الاسرائيلية, فيما تدعي اسرائيل ان العدد هو 80 جثة.

وسميت مقابر الأرقام بهذا الاسم؛ لأن كل قبر منها يحوي على رقم خاص به لا يتكرر مع آخر، وكل رقم من هذه الأرقام دال على ضحية معينة، ويرتبط رقم قبره بملف عن المدفون وحياته مع السلطات الإسرائيلية, وحاليا يحتجز بها أعداد كبيرة من جثامين الضحايا الفلسطينيين إلى جانب جثامين المتوفين من الأسرى في السجون الإسرائيلية.

اخر الأخبار