فوز فلم فلسطيني عن أحداث حي الشيخ جراح في القدس بجائزتين في مهرجان في نيويورك

تابعنا على:   17:33 2022-09-30

أمد/ نيويورك - أحمد زكي العريدي: فاز المصور الفلسطيني أيمن ابو رموز والمصور الجنوب افريقي دان بيتمن بالفلم الوثائقي ( Inside the Battle for Jerusalem )، في قلب الصراع على القدس الذي سجل وروى احداث  الاعتداءات الاسرائيلية في حي الشيخ جراح في القدس المحتله .

وقال  المصور ايمن ابو رموز لوكالة الانباء العمانية: إن "الفيلم الوثائقي حصل  على جائزتين كافضل تصوير و افضل تغطيه لحدث في مهرجان emmy award الذي اقيم في نيويورك في الولايات المتحده الامريكيه والت اعلنت نتائجه الليله الماضية بتوقيت امريكا واليوم بتوقيت فلسطين".

واضاف أن الفيلم تضمن احداث باب العمود والقدس، معظم قصته بنيت على  احداث حي الشيخ جراح الذي واجه سكانه التمييز العنصري، والاعتداءات الاسرائيليه على السكان بالاعتقال والتفتيش والضرب، وتقديم الحماية للمستوطنيين  اللذين حاولوا الاستيلاء على المنازل .

واوضح المصور ايمن ابو رموز ان الشخصيه الرئيسيه في الفيلم هي أحد سكان حي الشيخ جراح (منى الكرد) التى حاول المستوطنون وشرطة الاحتلال الاسرائيلي طردها من بيتها لاحلال المستوطنين.

وتابع ابو رموز ان مدة الفيلم هي عشرين دقيقة، وانه احتل المرتبة الاولى كافضل مصور، وافضل تغطيه اخباريه من بين ثلاثين فيلم عالمي تم التصويت عليها بطريقة سرية .

واشار المصور الفلسطيني انه شارك في الفيلم  الفلسطينية لما العريان كمنتج والعراقيه هند حسن كمراسل .

وتابع ايمن ابو رموز انه "اكبر نجاح ان يصل فيلم فلسطيني الى المهرجان في نيويورك لانه اولا  قدم بشكل مهني ولانه للقدس".

واعرب عن سروره عن وصول قضية المقدسيين من حي الشيخ جراح الى مهرجان دولي بهذا الحجم .

وتصاعدت  وتيرةاحداث الشيخ جراح عقب محاولات اسرائيل تهجير ما يقارب ثمانية وعشرين  اسره من منازلها في حي الشيخ جراح لتوطين مستوطنيين مكانهم تمهيدا لاسرلة الحي في2021 .

كلمات دلالية

اخر الأخبار