التميمي تترأس الاجتماع الأول للوفد الحكومي المشارك في مؤتمر تغير المناخ 27  في مصر

تابعنا على:   15:56 2022-09-29

أمد/ البيرة : ترأست رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، الخميس، في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، الاجتماع الأول للوفد الحكومي المشارك في مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ COP27 والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية في السابع من نوفمبر هذا العام.

ورحبت د. التميمي بالوفد الحكومي المكون من 12 جهة حكومية مؤكدة على أهمية مشاركة فلسطين في وفد متخصص في مختلف القطاعات وعلى أهمية المشاركة الفعالة في فعاليات المؤتمر الدولي الهام والذي سيعمل على اتاحة الفرصة على اثبات حضور فلسطين دوليا ومشاركة قصص النجاح والتحديات التي تواجهها فلسطين في التكيف مع الاثار السلبية المتسارعة لتغير المناخ وأثر الاحتلال الإسرائيلي في تفاقم اثارها. 

وبينت د. التميمي بأن سلطة جودة البيئة تمثل نقطة الاتصال الوطنية لاتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ ونتطلع الى العمل التكاملي والتشاركي والتخصصي في كل قطاع، متأملة بان يكون للوفد الفلسطيني بصمة واضحة في المفاوضات التي تعقد خلال جلسات المؤتمر.

ويذكر بأن مؤتمر تغير المناخ لهذا العام تستضيفه جمهورية مصر العربية في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 الى 18 نوفمبر، ويناقش العديد من القضايا ذات العلاقة.

كلمات دلالية