الاعتداء على المصلين وسقوط إصابات..

تحت حماية شرطة الاحتلال.. فرق المستوطنين الإرهابية تقتحم"المسجد الأقصى"- فيديو وصور

تابعنا على:   08:00 2022-09-26

أمد/ القدس: بدأ صباح يوم الاثنين، اقتحام مجموعات المستوطنين لساحات المسجد الأقصة بحراسةٍ مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

واقتحمت المجموعة الاولى بأكثر من 50 مستوطناً إرهابياً ساحات المسجد الأقصى، وتجولوا فيها وأدوا طقوساً تلمودية وقراءات يهودية.

وأطلق الشبان، المفرقعات النارية من نافذة المصلى القبلي تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى.

وردد المرابطين، الهتافات وطرقوا الأبواب كنوع من التصدي لاقتحامات المستوطنين المرتقبة، فيما اعتدت شرطة الاحتلال على المرابطين في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد الهلال الأحمر، أنّ طواقمه تعاملت مع إصابتين عند باب الأسباط في القدس، إحداها نتيجة رش غاز الفلفل، والثانية نتيجة الضرب المباشر

وحاصرت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى وكثفت من انتشارها العسكري داخل باحاته، وحولت البلدة القديمة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية.

وافادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتدت على المرابطين في ساحات المسجد، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم برضوض، كما اعتقلت خمسة أخرين، وأخرجت العشرات من الأقصى.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتلوا سطح المصلى القبلي بالمسجد، كما أطلقوا طائرة تصوير في سماء المسجد لمراقبة حركة المصلين والمرابطين.

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضهم عند بواباته الخارجية، ومنعت منذ ساعات الفجر دخول الفلسطينيين دون سن الأربعين إلى المسجد.

وكررت قوات الاحتلال اعتداءاتها بحق الصحفيين خارج أبواب الأقصى، أكثر من مرة وعرقلت عملهم ومنعتهم من تغطية الأحداث، وأجبرتهم على مغادرة المكان بعد أن منعتهم من دخول ساحات الحرم.

اخر الأخبار