إيطاليا تواجه إنجلترا في صدام خارج التوقعات

تابعنا على:   15:27 2022-09-23

أمد/ يستضيف المنتخب الإيطالي نظيره الإنجليزي، في مواجهة من العيار الثقيل، التي يستضيفها ملعب "سان سيرو"، مساء يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة، في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويدخل المنتخب الإيطالي المباراة في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، جمعهم من فوز، خسارة وتعادلين، بينما يتذيل المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد نقطتين فقط، جمعهم من تعادلين وخسارتين، بينما يتصدر المنتخب المجرى برصيد 7 نقاط.

وكانت المواجهة الأولى التي جمعتهم في الجولة الثالثة خلال شهر يونيو الماضي، قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وأقيمت على ملعب " مولينيو"، معقل فريق وولفرهامبتون.

ويسعى منتخب الأزورى لتحقيق الفوز بالمباراة من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل إلى دور نصف النهائي، فيما سيحاول منتخب الأسود الثلاثة تحقيق الانتصار من أجل تحسين مركزه في المجموعة بعد أن فقد فرصة التأهل للدور التالي.

ويتفوق المنتخب الإيطالي تاريخيا في مواجهاته ضد نظيره الإنجليزي في مختلف المسابقات، حيث تقابلا في 29 مباراة سابقة، حقق الأزورى الفوز في 12 مباراة، مقابل فوز الأسود الثلاثة في 8 مباريات وحسم التعادل 9 مباريات أخرى، سجل الإيطاليين 39 هدفا مقابل 38 هدفا للإنجليز.

وجدير بالذكر أن المنتخب الإيطالي نجح في خطف لقب يورو 2020، من نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية، بركلات الترجيح 4 – 3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

ويغيب عن المنتخب الإنجليزي كل من ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وكالفين فيليبس لاعب وسط مانشستر سيتي بسبب الإصابة، بجانب جادون سانشو لأسباب فنية، في المقابل يفتقد المنتخب الإيطالي لخدمات الثلاثي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لورينزو بيليجريني لاعب روما وماتيو بوليتانو نجم نابولي بسبب الإصابة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار