اللجنة العليا للسير تجتمع في بلدية يطا من أجل تشكيل لجنة فرعية لها

تابعنا على:   21:20 2013-11-13

أمد / يطا : أوصى متحدثون ومتخصصون، اليوم الاربعاء في قاعة بلدية يطا، في اجتماع للجنة السير العليا في محافظة الخليل، على ضرورة اعداد وصياغة خطة مرورية لمنطقة يطا حتى مطلع عام 2014، والعمل على انجاز مجمع المركبات العمومية المقترح من قبل بلدية يطا في ساحة الكراج حسب المواصفات الفنية والقياسية ، واعتماد اعضاء اللجنة الفرعية - المشكلة في هذا الاجتماع- رسمياً لدى جهات الاختصاص.

كما أوصى الاجتماع بضرورة منح كامل الصلاحيات للجنة الفرعية بمتابعة الخطة التطويرية للطرق في يطا،  والعمل على زيادة عدد أفراد الشرطة المرورية وملاحقة السيارات غير القانونية في المنطقة ، ووجوب عقد اجتماعات دورية شهرية للجنة الفرعية هذه بالتعاون مع اللجنة العليا في المحافظة ، واحالة قضية أحد مكاتب التاكسي الى اللجنة الفرعية المشكلة حديثاً في أول اجتماع لها.

وحضر الاجتماع مدير عام الشؤون العامة في محافظة الخليل د. رفيق الجعبري ، والنقيب يوسف أبو الحاج نائب مدير المرور في الخليل ، والملازم طالب خلايلة عن مركز شرطة يطا، وم. فايز أبو مقدم عن مديرية الحكم المحلي، وابراهيم عوض عن اقليم حركة فتح ، وسمير حريزات رئيس اتحاد النقابات في يطا، وعدد من موظفي وزارة النقل والمواصلات، وممثلين عن السائقين في المنطقة ، وطاقم من محافظة الخليل، وعدد من اعضاء مجلس بلدية يطا.

واستمع الحضور بعد أن افتتح الجلسة صلاح أبو علي عضو المجلس البلدي إلى استعراض قدمه مدير وحدة التنمية والعلاقات العامة م. ابراهيم الشامسطي للمحاور الرئيسية للاجتماع ومنها: "الخطة المرورية ، ومخططات وعطاء مجمع سيارات يطا، وحالة الطرق القائمة والمعيقات"، مقدما شرحاً مفصلاً عن كل محور ومناقشته مع الحضور وفق منظومة العمل المشترك لتعزيز المسؤولية الاجتماعية والشراكة بين الجميع لنشر التوعية وضبط الحركة المرورية في منطقة يطا.

وخرج الاجتماع بالتوصيات المذكورة أعلاه وتشكيل لجنة السير الفرعية لمدينة يطا ، المؤلفة من : رئيس البلدية "ممثلاً للمحافظ" ورئيساً للجنة، مدير مركز شرطة يطا، مراقب المرور "ممثل وزارة النقل والمواصلات"، ممثلي النقابات ، مكاتب تكاسي العمومي، ممثلي السائقين، ممثل مجلس المرور الاعلى، وترك لرئيس اللجنة اختيار باقي الأعضاء وفق ما يراه مناسباً من ذوي الاختصاص .

وعقب ذلك اصطحب الشامسطي الحضور في جولة استطلاعية على موقع مجمع المركبات العمومية المنوي تدشينه قريباً في ساحة الكراج وسط المدينة.

اخر الأخبار