فرنسا تخفض تقديراتها لنمو اقتصادها.. وتخوفات من الشتاء المقبل - فيديو

تابعنا على:   20:24 2022-09-17

أمد/ خفضت الحكومة الفرنسية توقعات نمو الاقتصاد خلال العام المقبل، مما أجبرها على تأخير التخفيضات الضريبية وتشديد القيود على الإنفاق لكي تحقق تعهد الرئيس إيمانويل ماكرون بخفض عجز الميزانية.

تقرير مصور لقناة "الغد"، أوضح أن الحكومة، أشارت في أحدث توقعاتها إلى نمو الاقتصاد الفرنسي خلال العام المقبل بنسبة 1 % من إجمالي الناتج المحلي وليس بنسبة 1.4 % كما كانت تتوقع في يوليو الماضي وذلك نتيجة اضطراب النشاط الاقتصادي بسبب ارتفاع أسعار الطاقة إلى جانب ارتفاع معدل التضخم إلى مستويات قياسية.

تزايدت المخاوف في فرنسا من استمرار تقلبات الطقس وتأثيره المباشر على قطاع الزراعة، خاصة أنها شهدت خلال الصيف الجاري أسوأ موجة جفاف بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة لمعدلات غير مسبوقة في هذا التوقيت من العام.

وعلى مدار اليومين الماضيين، اجتاحت حرائق الغابات جنوب غربي فرنسا، بعد وصول درجة الحرارة إلى 39 درجة مئوية، الأمر الذي تسبب في تدمير أكثر من 1000 هكتار من الأراضي، وإخلاء أكثر من 500 شخص منازلهم في منطقة جيروند.

وأعلنت وكالة الأرصاد الجوية الفرنسية، تسجيل يوم الاثنين درجات حرارة غير مسبوقة خلال شهر سبتمبر في منطقة لاند جنوب غربي فرنسا، وبلغت 39.1 درجة مئوية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار