بن باراك: "نتنياهو أضر بأمن إسرائيل"

تابعنا على:   08:14 2022-09-13

أمد/ تل أبيب: اعتبر عضو الكنيست عن حزب يش عتيد ورئيس لجنة الخارجية والأمن يوم الاثنين، أن "رئيس الشاباك رونين بار كان محقًا في تقديره بأن الخطاب السائد الذي يمزق المجتمع الإسرائيلي يستحث المخربين والمنظمات، على المس بنا". 

وأضاف بن باراك  في حديثه الإذاعي مه "راديو 103 fm"، أن "المنظمات حين تشاهد من طرفهم "التفكك الداخلي وانهيار صمودنا الاجتماعي وتماسكنا، فإنهم يقولون "ليس بالضرورة أن نقوم بأي شيئ يكفي أن نغذي ذلك وسيقومون هم بالمطلوب عوضًا عنا". 

وأفاد موقع "واللا نيوز" العبري، بن باراك لفت إلى أقوال مسؤولين كبار بأن "مشكلتنا ليست إيران ولا حزب الله ولا حماس، فنحن نعرف كيف نتعامل مع كل التهديدات من حولنا بطريقة جيدة نسبيًا، لكننا نقف عاجزين كل مرة من جديد أمام مهمة تثبيت نظامنا الداخلي".

وانتهى بن باراك إلى اتهام رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتمزيق المجتمع الإسرائيلي. "على مدار السنوات الماضية وقف رجل واحد على رأس السلطة في دولة إسرائيل وبيده صلاحيات واسعة، لكنه حين وجد نفسه متورطًا قرر بأن كل الطرق متاحة أمامه لإنقاذ نفسه. واضاف " أعتقد أن نتنياهو أضر بوحدتنا وبتماسكنا القومي".

يشار إلى أن رئيس الشاباك قال الأحد "عدم الاستقرار السياسي، الانقسام الداخلي والخطاب الراديكالي يشكلون حقنة تشجيع لدول محور الشر، للمنظمات وللمنفذين المنفردين. أعداؤنا يشعرون بأن تماسكنا القومي يتضاءل وهذا الأمر يجب أن يقلقنا أكثر من أي شيئ آخر. على هذا الشاباك يمكنه التحذير وهو لا يعالج المشكلة. هذا بيدي كل واحد منا".

اخر الأخبار