رام الله: التنمية توقع مذكرة تفاهم مع لجنة الانتخابات والاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة

تابعنا على:   21:55 2022-09-06

أمد/ رام الله: أبرمت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها أحمد مجدلاني، ولجنة الانتخابات المركزية/ فلسطين ممثلة برئيسها حنّا ناصر، والاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة ممثلاً بأمينه العام مجدي مرعي، يوم الثلاثاء، في مقر لجنة الانتخابات في رام الله مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والشراكة بين الأطراف الثلاثة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان المشاركة الفعالة لهم في العملية الديمقراطية.  

وأكدت الأطراف الثلاث على مواصلة الشراكة وتعزيزها؛ لتقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة، والمساهمة في المشاركة الفعالة لهم بالعملية الديمقراطية، وتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.  

بدوره، وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني قال" ان وزارة التنمية الاجتماعية وفي إطار التحول نحو التنمية أطلقت السجل الوطني الاجتماعي نهاية العام المنصرم، والذي يشكل قاعدة بيانات للأسر المستفيدة بما فيها الأسر التي يوجد لديها أشخاص من ذوي الاعاقة."  

وتابع مجدلاني" أن وزارة التنمية الاجتماعية من خلال اعتمادها منهج إدارة الحالة سوف توفر خدمات الحماية والرعاية الاجتماعية، وذلك بالتعاون مع الشركاء لكل فرد من أفراد العائلة، مؤكداً ان النهج الجديد للعمل يوفر الخدمات بشكل منصف للفئات الأقل حظاً وفقا لاستراتيجية التنمية 2030."

 وأوضح الوزير ان الوزارة تولي أهمية استثنائية للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد، حيث تعمل بالتعاون مع الشركاء للتوعية بآلية التعامل مع الأشخاص المصابين؛ لدمجهم في المجتمع .

رئيس لجنة الانتخابات د. حنّا ناصر قال: " ان لجنة الانتخابات تعمل من خلال كوادرها لضمان مشاركة واسعة في العملية الديمقراطية، بما في ذلك الأشخاص ذوي الاعاقة حيث تراعي قواعد المواءمة للتوعية بأهمية المشاركة في العملية الديمقراطية". 

بدوره، أشاد الأمين العام للاتحاد مجدي مرعي بجهود وزارة التنمية الاجتماعية ولجنة الانتخابات لتحقيق العملية الديمقراطية، مؤكداً على ان الاتفاقية تفتح آفاقا جديدة للمشاركة، وإعداد البيانات من خلال استخدام البوابة الموحدة.

اخر الأخبار