انضمام فلسطين لشبكة الدول الأورومتوسطية للشباب

12:24 2013-10-06

أمد/ لوكري:  خلال فعاليات المؤتمر الخامس والعشرين للشبكة الأورومتوسطية والذي نظّم في مدينة لوكري الايطالية، انضمت دولة فلسطين إلى الشبكة ، بحضور أعضاء الشبكة من المؤسسات الأهلية التي تعنى بقضايا الشباب في كل من لبنان وتونس والجزائر والمغرب وايطاليا وفرنسا ومالطا وبلجيكا، وبرعاية من الاتحاد الأوروبي.

وشدد مؤيد عفانة ممثّل دولة فلسطين في الشبكة على أهمية انضمام دولة فلسطين وعضويتها في شبكة الدول الأورومتوسطية، حيث تحمل هذه العضوية دالات هامة على الصعيدين السياسي والعملي، فعلى الصعيد السياسي يمثّل انضمام دولة فلسطين إقرار واعتراف دول العالم بفلسطين كدولة مستقلة لها كيانها واستقلاليتها السياسية، وحقوقها في الانضمام إلى الشبكات الدولية، ويمثّل حلقة جديدة من حلقات نجاح القيادة الفلسطينية ،ومن خلفها مؤسسات العمل الأهلي، في توجهها للأمم المتحدة للحصول على استحقاق فلسطين كدولة.

ويمثل انضمام فلسطين للشبكة فضاء للشباب الفلسطيني ومؤسسات العمل الأهلي الشبابية للاستفادة من برامج الشبكة المختلفة، وخلق علاقات توأمة وشراكة مع المؤسسات الشبابية الفاعلة في الدول الأعضاء.

وكانت قد مثلت جمعية منتدى المثقفين الخيرية مثّلت دولة فلسطين في مؤتمر المؤسسات الأهلية الشبابية في الدول الأورومتوسطية لمناقشة مشاكل الشباب، وشاركت في ورقة عمل حول اثر جدار الفصل العنصري على هجرة الشباب الفلسطيني.