المعزول مرسي يسرب رسالة لمؤيديه عبر محامييه

تابعنا على:   16:37 2013-11-13

أمد/ القاهرة : قال الرئيس المعزول محمد مرسي إنّ "ما حدث في مصر انقلاب عسكري مستوفٍ لأركانه ومعالمه كافة"، مؤكدا أنّه ومنذ يوم 2 يوليو الماضي وهو مختطف قسرا بدار الحرس الجمهوري وممنوع عن الزيارات.

وشدد مرسي في كلمة لمؤيديه ألقاها نيابة عنه فريق من المحامين في مؤتمر صحفي الأربعاء، على تمسكه بشرعيته ورفض محاكمته، وحيّا كافة أبناء الشعب المصري الذين انتفضوا ضد الانقلاب منذ لحظته الأولى.

ووصف  ما حدث بعزله بأنه جريمة وخيانة لله وللرسول وللقسم وللدستور وللقائد الأعلى وللجيش المصري".كما قال

ودعا إلى المصالحة، مؤكدًا أن "الانقلاب" تسبب في فرقة داخل الشعب المصري، وأن الوضع لن يعود إلى ما كان عليه إلا بزوال هذا الانقلاب وما ترتب عليه ومحاسبة القائمين عليه، مطالباً بالقصاص العادل منهم

ونوَّه إلى أنّه لم يلتق أحدًا خلال الأشهر الأربعة الماضية إلا مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ووفدا أفريقيا.

وقال عضو هيئة الدفاع عن مرسي محمد الدماطى خلال المؤتمر الصحفى إنّ مرسى أكد أنه لم يرد على أي سؤال طيلة فترة احتجازه وذلك احترامًا للدستور الذى أقسم عليه.

وأكد أن مرسي لم يوكل محام للدفاع عنه أمام المحكمة، وأنه قال بالنص خلال زيارة الفريق القانوني له والتي استغرقت ساعتين أمس: "هذا الوقت غير مناسب ومبكر للحديث في هذا الأمر وأنا متسمك بشرعيتي".

وأضاف أن "زيارة مرسي استغرقت أكثر من ساعتين وتناقشنا فيها مع مرسي وجدناه صلبا شامخا، هذا الصمود والشموخ يستمده من زخم الشارع المصري".

اخر الأخبار