عشراوي: القيادة والشعب الفلسطيني لن يقبلا بحلول مرحلية

تابعنا على:   16:25 2013-11-13

أمد/ رام الله : ضمن زيارة لها الى الولايات المتحدة الأمريكية، أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي الصحافة العربية في واشنطن على آخر التطورات السياسية في المنطقة، لا سيما فيما يتعلق بالمحادثات الفلسطينية الاسرائيلية، والتقارير المتعلقة باستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وذلك خلال لقاء صحفي عقدته في مقر ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت عشراوي بشكل قاطع أنه لا يوجد اتفاق يسمح بتوسيع الاستيطان مقابل إطلاق سراح الأسرى، مشيرة إلى تأجيل القيادة الفلسطينية انضمام فلسطين الى هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وقالت: " ما زالت الفجوة واسعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي فيما يخص العملية التفاوضية، وذلك بسبب سياسات الاستفزاز المتواصلة وخاصة التوسع الاستيطاني الذي تسعى من خلاله اسرائيل الى القضاء على فرص السلام". وأضافت: " إن الحكومة الاسرائيلية التي تضم مستوطنين من البيت اليهودي تعمل جاهدة على تقويض حل الدولتين، وتصعيد وتكثيف الاستيطان"، وشددت عشراوي على أن القيادة والشعب الفلسطيني لن يقبلا بأي حلول جزئية أو مرحلية.

 وقد اجتمعت عشراوي خلال جولتها مع قيادات المؤسسات المدنية والمجتمعية بالاضافة الى وفد ضمّ رؤساء المؤسسات الفلسطينية والعربية الأمريكية، ناقشت خلاله عشراوي اهم الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية والدولية، وتناول اللقاء سبل التعاون، حيث أوصى المشاركون بضرورة تعزيز التواصل والعلاقات والوضوح في تفسير الرسائل والمواقف.

من جهة أخرى، أشارت عشراوي الى التقارير المتعلقة باستشهاد الرئيس الراحل عرفات، وقالت "ان هذه التقارير تؤكد اغتيال عرفات بواسطة مادة البولونيوم، وجميع المؤشرات تدل على مسؤولية إسرائيل عن هذا الاغتيال، خاصة وأنها استخدمت في السابق الاغتيالات للقيادة الفلسطينية باعتبارها جزءاً من أدواتها السياسية". وطالبت عشراوي بإجراء تحقيق دولي ومحاسبة المسؤولين عن قتله.

على صعيد آخر، ألقت عشراوي محاضرتين ضمن عدد من الفعاليات التي نظمها صندوق إغاثة أطفال فلسطين في كل من جنوب كاليفورنيا وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس، حيث كانت عشراوي المتحدثة الرئيسة في حفل الاستحقاق السنوي الذي تنظمة الاغاثة، والذي يهدف الى جمع التبرعات  ودعم الرعاية للأطفال الفلسطينيين، كما و شملت ايضا هذا العام الاطفال السوريين نظراً للظروف الاستثنائية التي تعاني منها سورية.

ومن الجدير بالذكر ان عشراوي أجرت العديد من المقابلات التلفزيونية والصحافية مع وسائل الاعلام المختلفة هناك.

اخر الأخبار