للسيدات .. أهم فوائد وطرق استخدام قشور البطاطس

تابعنا على:   17:48 2022-08-21

أمد/ تعتبر البطاطس من أكثر أنواع الخضروات توافرًا في مطبخك، لكونها تحمل العديد من الفوائد الكثير  في حالة تناولها أو في حال استخدامها ضمن وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، لذا نتناول خلال السطور التالية أهم فوائد وطرق استخدام قشور البطاطس للحصول على بشرة مضيئة وخالية من العيوب وفقًا لما جاء في موقع بولد سكاي الهندي.

التخلص من حروق البشرة التخلص من حروق البشرة

تضيء البشرة

يعرف عن قشور البطاطس انها  فعالة في إزالة البقع الداكنة  المتواجدة على الجلد، لاحتوائها على حمض الأزيليك الموجود بالقشور والمسؤول عن  تفتيح البشرة وتفتيح أي بقع داكنة على الجلد، وأيضًا البطاطس من  أكثر الخضروات التي تحتوي على مكونات طبيعية مبيضة، وتساعد على إزالة النمش وحروق الشمس.

بشرة ناعمة ونظيفة

في بعض الأحيان يتعرض الجلد لحالة من الجفاف، لذا تعتبر قشور البطاطس من أكثر الطرق الفعالة في زيادة ترطيب البشرة لاحتوائها على بروتين طبيعي يساعد في الحصول على بشرة ناعمة، ويساعد أيضًا في التخلص من الجلد الميت.

تقوي البشرة

تحتوي البطاطس على عدد كبير من الفيتامينات والحديد والمعادن التي تساعد في الحصول على بشرة جذابة قوية مشرقة، وأيضًا قشور البطاطس من أفضل الحلول السريعة للتخلص من البشرة الباهتة.

إزالة الاسمرار وحروق الشمس

تحتوي البطاطس على  فيتامين سي  الغني عن التعريف، والذي يعمل كعامل تبييض طبيعي للبشرة، وأيضًا هو  فعال في إزالة الاسمرار كما أنه يمنع  ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة والتجاعيد من الوجه، وأيضًا  يؤدي إلى توحيد اللون البشرة

طريقة استخدام قشر البطاطس

قومي بغسل البطاطس جيدًا ثم انزعي قشرها بطريقة جيدة، ثم افركي القشر برفق في جميع أنحاء الوجه واتركيه لمدة 5 لـ 10 دقائق، ثم قومي بغسل  البشرة  بالماء البارد.

و لتهدئة حروق الشمس، قومي بخلط قشر البطاطس مع الطماطم وأضيفي القليل من الكركم، ثم قومي بوضع هذه الخلطة بداخل عبوة مناسبة لمدة 10 لـ 15 دقيقة،  ثم قومي باستخدامها  مرة واحدة في الأسبوع، يمكنك أيضًا تبديل عصير الطماطم مع عصير الخيار.

تفتيح البشرة بقشور البطاطس

قومي بتحضير قشور البطاطس مع إضافة قطرات الليمون، فهي أفضل الطرق لتفيح البشرة واشراقها، وفي حالة إزالة الانتفاخات والهالات السوداء،قومي بوضع شريحتن من قشر البطاطس تحت العين.

كلمات دلالية

اخر الأخبار