آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(175)

تابعنا على:   08:29 2022-08-20

أمد/ عواصم- وكالات: يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

البرتغال تعارض حظر دخول الاتحاد الأوروبي على المواطنين الروس

أعلنت الخارجية البرتغالية أن لشبونة تعارض فرض حظر على دخول جميع المواطنين الروس للاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم الخارجية في حديث لصحيفة ECO، إن "البرتغال تعتقد أن الهدف الرئيسي لنظام العقوبات يجب أن تكون الآلة العسكرية الروسية، وليس الشعب الروسي".

كيسنجر: النزاع في أوكرانيا يجب أن ينتهي بمفاوضات

صرح وزير الخارجية الأمريكي الأسبق هنري كيسنجر بأن النزاع في أوكرانيا يجب أن ينتهي بمفاوضات.

وقال كيسنجر في تصريح لشبكة "سي إن إن" الإعلامية، إن "هذا يجب أن ينتهي بمفاوضات. ويمكنني الافتراض بأن روسيا ستبقى في نهاية المطاف كدولة، وأوكرانيا ستبقى كدولة أيضا، والوضع سيتغير جذريا لأن أوكرانيا تم تسليحها من قبل الناتو، وهي مرتبطة بالناتو بشكل وثيق، وعلاقات معينة مع الناتو ستبقى".

إدارة: إسقاط صاروخين أثناء القصف الأوكراني على ميليتوبول

أعلن فلاديمير روغوف، العضو في إدارة مقاطعة زابوروجيه المعينة من قبل روسيا، عن إسقاط صاروخين فوق مدينة ميليتوبول التي تسيطر عليها القوات الروسية في المقاطعة.

وقال روغوف في منشور على "تلغرام"، بعد منتصف ليلة الجمعة، "بنتيجة عمل أنظمة الدفاع الجوي الروسية حول ميليتوبول تم إسقاط صاروخين أطلقتهما القوات المسلحة الأوكرانية على البنية التحتية المدنية والأحياء السكنية من المدينة".

الخارجية الروسية: روسيا ستتخلص من الدولار واليورو

أكد نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين أن روسيا ستسعى للتخلص من الدولار واليورو في العلاقات التجارية والاستثمارية مع الشركاء.

وقال بانكين في تصريح لوكالة "تاس"، إنه "على خلفية الضغط الجيوسياسي المتزايد من قبل الغرب، الطريقة الوحيدة لضمان استقرار العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين روسيا وشركائها هي التخلص من استخدام العملات التي أصبحت "سامة"، وقبل كل شيء الدولار الأمريكي واليورو، والانتقال إلى الحسابات بالعملات المقبولة، أي العملات الوطنية قبل كل شيء".

فايتشال تايمز: الاقتصاد الروسي صامد بشكل أفضل مما توقعه الكثيرون

كتبت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن الاقتصاد الروسي، على الرغم من العقوبات، صامد بشكل أفضل مما توقعه الكثيرون.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإجراءات السريعة التي اتخذها البنك المركزي الروسي لفرض ضوابط على رأس المال ورفع أسعار الفائدة قد أدت إلى استقرار الروبل.

أخبار ذات صلة

اخر الأخبار