4 طرق سهلة وبسيطة لإزالة بقع القهوة من السجاد

تابعنا على:   17:43 2022-08-19

أمد/ الكثير من النساء يرعبهن انسكاب القهوة، بعضهن قد يصبن بالحيرة خاصة إذا كانت على السجادة، وتبدأ في البحث عن طرق للتخلص من بقع القهوة، نظًرا لأن السجاد يتكون من ألياف يصعب السيطرة عليها، لذا نتناول خلال هذا التقرير طرق سهلة وبسيطة تساعد في التخلص من بقع السجاد، وفقًا لما جاء في موقع maidforyou.

تنظيف السجاد من بقع القهوة تنظيف السجاد من بقع القهوة

امتصاص الانسكاب

أسرعي بتحضير قطعة من القماش، ويفضل أن تكون قطعة من القطن لكي تسهل عليكي سرعة الامتصاص، ثم قومي برفع السجادة، ويفضل أن تضعي حاجزا لكى يمنع انتشار البقعة.

اصنعي محلول التنظيف بنفسك

قومي بوضع محلول خاص لتنظيف السجاد ويفضل أن تقومين بتصنعيه في منزلك، عن طريق إضافة بضع قطرات من سائل تنظيف الأطباق إلى كوب من الماء الفاتر، ثم تجنبي صابون الأطباق الذي يحتوي على عوامل التبييض ومنظفات الغسيل لأنها قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب في تغيير لون ألياف السجاد، أو إضعافه عن طريق التآكل.

تطبيق محلول التنظيف

قبل استخدام محلول التنظيف على السجادة بالكامل أو على البقعة، يفضل أن تقومين باختبار جزء بسيط على البقعة، للتأكد من أنها آمنة لاستخدام على نوع السجاد ثم ترك السجادة تجف، ويفضل أن تلاحظي وتتابعي أي تغيرات في المظهر أو الملمس.

الشطف والتجفيف

بعد وضع محلول التنظيف قومي بشطف وتجفيف السجاد لفترة طويلة، ومن الضروري شطف السجاد جيدًا لإزالة كل آثار المنظف، ثم قومي بتركها  في الهواء لتجف. 

كلمات دلالية

اخر الأخبار