"التنمية" تطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية للمؤسسات المدنية والأهلية الحقوقية الفلسطينية

تابعنا على:   17:33 2022-08-18

أمد/ رام الله: أدانت وزارة التنمية الاجتماعية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، ل 7 مؤسسات مدنية وأهلية حقوقية فلسطينية في مدينة رام الله ومصادرة محتوياتها ووضع إشعار الإغلاق على أبوابها. 

وأكدت على أن هذا التصعيد الخطير ضد مؤسسات العمل المدني هو محاولة لإسكات هذه المؤسسات وحجب الحقيقة التي توثقها بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.  

كما شددت الوزارة في بيانها على أن عدم محاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها واعتداءاتها وعدم الزامها بالقوانين والمواثيق الدولية التي توفر الحماية للمدنيين والمؤسسات المدنية والأهلية الحقوقية يجعلها تتمادى في المزيد من الاعتداءات .  

وناشدت الوزارة المجتمع الدولي وكافة الهيئات ومؤسسات حقوق الانسان بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا ومؤسساتنا من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الاحتلال والاستيطان والقتل والتصفية بدم بارد.  

و في ذات السياق طالبت الوزارة بضرورة الضغط على دولة الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينتي رام الله والبيرة فجر يوم 18 آب وداهمت مؤسسات (الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، والحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان العمل الصحي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء).

اخر الأخبار