5 نصائح للحفاظ على غرفة نومك نظيفة وأكثر أناقة

تابعنا على:   18:32 2022-08-17

أمد/ الحفاظ على غرفة النوم الخاصة بكِ نظيفة ومرتبة يكاد أن يكون أمرا شبه مستحيل، فهناك الكثيرين منا يتبعوا أساليب عشوائية بحياتهم، والبعض منا يلجأ إلى تبرير العشوائية، بأنه ليس لديهم وقت كافٍ لتنظيم وترتيب الغرفة لذا نتناول خلال هذا التقرير 5 نصائح أساسية للحفاظ على غرفة نومك مرتبة ونظيفة وفقًا لما جاء في موقع maidforyou.

لا تجعل هناك فوضي

الفوضى وعدم ترتيب الأشياء من أكبر العوامل التي تساهم في جعل الغرفة غير نظيفة، فتأتى الفوضى فى أشكال مختلفة، فمن الممكن أن تكون درجا غير منظم أو ملابس غير مرتبة أو وضع أشياء كثيرة على الأرضية أو على الطاولة بدون ترتيب.

لديكِ مساحة لكل شيء

حال إذا كنتِ ترتدين الحفاظ على غرفة نومك مرتبة، فلابد أن يكون هناك مساحة لكل شيء متواجد بالغرفة، شنطة خاصة بالإكسسوار، شنطة خاصة بالأحذية والحقائب وغيرها من الحفاظ على الأشياء التي من الممكن أن تتسبب في حدوث فوضى أو عدم ترتيب.

لا تتركين الملابس ملقاة حولك

البعض منا يلجأ لعمل أشياء غير مناسبة، فالبعض عند خلع ملابسه يقوم بتركها على الأرض، أو من الممكن تجربة أكثر من قطعة ملابس وعدم استرجعها في المكان المناسب، لكن يتم تركها أيضًا بأرضية الغرفة، قد يبدوا لنا أمرا بسيطا لكن في الحقيقة هو أمر مزعج، قومي بطي الملابس النظيفة بعد غسلها وتجفيفها، ضعي الملابس غير النظيفة بسلة خاصة.

تنظيف يومي

من الممكن أن يكون لديكِ بعض الأسباب التي تمنعك من التنظيف اليومي لغرفتك الخاصة، لكن يفضل أن تقومين بتنظيف الغرفة وهذا لا يعني أنك مطالبة بالتنظيف اليومي، لكن الترتيب والمراجعة اليومية والتخلص من أي أشياء لا يمكن استخدامها في هذا الوقت، على سبيل المثال قومي بتنظيف الأثاث في يوم من أيام الأسبوع بالمكنسة الكهربائية في يوم آخر قومي بالتخلص من الأشياء غير المستخدمة.

ترتيب السرير

أجعلي سريرك رقم واحد بعد استيقاظك من نومك، قومي بترتيب السرير والحرص على نظافته، فترتيبه لا يحتاج لوقت ولكن سوف يجعلكِ تتخلصين من أي عشوائية وقد يعطي شكلا مناسبا للغرفة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار