كتلة الوحدة الطلابية بجامعة القدس المفتوحة- خان يونس تعقد مؤتمرها الرابطي الرابع

تابعنا على:   14:33 2013-11-13

أمد/ خان يونس : عقدت كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بجامعة القدس المفتوحة – منطقة خان يونس التعليمية مؤتمرها الرابطي الرابع، وذلك في قاعة مكتب الجبهة الديمقراطية بخان يونس. حيث حضر المؤتمر صف واسع من أعضاء وكوادر كتلة الوحدة الطلابية بالجامعة ومندوبي المؤتمر المنتخبين من المؤتمرات القاعدية.

وشارك في أعمال المؤتمر كلا من، الرفيق سفيان ثابت عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية ونائب مسئول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة والرفيق محمد شراب مسئول الكتلة بالجامعة.

بدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وفي كلمة كتلة الوحدة الطلابية  أشار محمد شراب بأن عملية عقد المؤتمرات القاعدية أنجزت بجهود الهيئات والكادر الرئيسي بالكتلة من أجل البدء بخطوات عملية تهدف إلى خلق برنامج نشاطي يعمل على تبني مشكلات وهموم الطلبة والدفاع عن قضياهم الأكاديمية والمطلبية.

وأكد شراب على ضرورة توحيد صفوف الحركة الطلابية واستنهاض طاقاتها من أجل مواجهة الاستحقاقات الوطنية القادمة بالساحة الفلسطينية وخاصة في ضوء تعثر مسيرة المصالحة والحوار حيث يتطلب ذلك تفعيل دور الحركة الطلابية في إطار الحياة السياسية ومشاركتها في صنع القرار.

ودعا شراب إلى ضرورة إجراء انتخابات مجلس إتحاد الطلبة بالجامعة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل وبنسبة الحسم التي توافق عليها جميع الأطر الطلابية لما له من الأثر الجيد على الجامعات وصيانة التعددية الطلابية.

من جانبه هنأ سفيان ثابت نائب مسئول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة، أعضاء المؤتمر بمناسبة انعقاد المؤتمر الرابطي الرابع للكتلة بجامعة القدس المفتوحة مؤكدا على أهمية دور القطاع الطلابي في مسيرة الحركة الوطنية.

وشدد ثابت على أهمية الحركة الطلابية التي تمثل الركيزة الأساسية في قيادة العمل الوطني والنضالي والعلمي، ورسالتها السامية نحو الوصول إلى مجتمع ديمقراطي متعلم ومثقف قادر على صناعة مستقبل زاهر لجيل الغد القادر على انجاز أهداف النضال الوطني.

ودعا ثابت إلى ضرورة تكاتف كل الجهود الوطنية من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بما يخدم مصالح أبناء شعبنا في انجاز مشروعه الوطني.

وطالب ثابت  بالإسراع في تشكيل صندوق الطالب الجامعي المحتاج باعتباره الحل الوحيد للخروج من كافة الأزمات الاقتصادية الصعبة التي يعيشها أبناء شبعنا فلسطيني الصامد .

وشدد على ضرورة تحييد المسيرة التعليمية بالجامعات عن دائرة الصراعات والمناكفات السياسية الضارة، مؤكدا على أهمية صيانة حرية الرأي والعمل النقابي لكافة الأطر الطلابية بالجامعات .

وبعد التأكد من النصاب القانوني للمؤتمر وتثبيت العضوية والتي بلغت نسبة الحضور للمؤتمر84 %.

وتلا الرفيق محمد شراب تقرير العضوية المقدم للمؤتمر وجرى انتخاب هيئة رئاسة لإدارة أعمال المؤتمر من أربعة رفاق، محمد شراب رئيسا، أيمن الفقعاوي نائبا، عبد الرحمن شراب وهاشم البيطار مقررين.

حيث ناقش أعضاء المؤتمر التقرير التنظيمي والبرنامجي المقدم للمؤتمر والذي تناول ابرز عناصر خطة العمل التي أنجزت في سياق التحضيرات لعقد مؤتمر الكتلة. وركز التقرير على الجانب النشاطي الذي عملت عليه الكتلة والذي تناول السبل المباشرة لاستنهاض طاقات الحركة الطلابية ووضع البرامج النشاطية والتنظيمية التي تخدم واقع الطلبة وتدافع عن حقوقهم المشروعة في توفير حياة علمية وتربوية كريمة وإبعاد المسيرة التعليمية عن دائرة المناكفات السياسية الضارة .

وأنتخب المؤتمر عضوية المكتب الرابطي للكتلة بالجامعة وانتخب أيضا مندوبيه للمؤتمر العام الرابع لكتلة الوحدة الطلابية بجامعات جنوب بقطاع غزة وفق اللائحة الناظمة للجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام الرابع  للكتلة .

وفي اختتام أعماله وجه المؤتمر برقية إلى عائلات الشهداء والأسرى والى أبناء شعبنا الفلسطيني بالداخل والخارج، مؤكدين على تمسكنا بحقوقهم الثابتة والمشروعة والتمسك بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات سيادة على الأراضي المحتلة عام 1967.

وبعد الانتهاء من أعمال المؤتمر اجتمع المكتب الرابطي المنتخب من المؤتمر وانتخب الرفيق أيمن الفقعاوي مسئولا للمكتب الرابطي والرفيق عبد الرحمن شراب نائبا له.

اخر الأخبار